الخميس 16 مايو 2024

ضربات أمنية خلال 24 ساعة.. ضبط 2 طن أعلاف حيوانية مغشوشة و2463 سائق لمخالفتهم ارتداء الكمامة.. ومستريح جمع مليون جنيه

تحقيقات2-7-2020 | 11:39

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة والمشاركة في تخفيف الأعباء عن المواطنين من أجل تحقيق الاستقرار الأمني بالمحافظات.


ضبط 2 طن أعلاف حيوانية مغشوشة

نجحت مديرية أمن الإسكندرية في ضبط 2 طن أعلاف حيوانية غير مطابقة للمواصفات بداخل مصنع بدون ترخيص.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لضبط الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الغش التجارى والتلاعب بالأسعار.

وتمكنت أجهزة مديرية أمن الإسكندرية من ضبط (المدير المسئول عن مصنع أعلاف حيوانية "بدون ترخيص" بدائرة قسم شرطة برج العرب) لقيامه بمزاولة نشاطاً غير مشروع فى مجال تصنيع الأعلاف الحيوانية غير المطابقة للمواصفات القياسية، وتعبئتها داخل عبوات مدون عليها "بيانات تجارية وهمية"، وطرحها للبيع بالأسواق لجمهور المستهلكين، وأمكن ضبط كمية من الأعلاف الحيوانية مدون عليها بيانات تجارية وهمية وغير مدون عليها تاريخ الإنتاج والصلاحية وزنت (2 طن).


ضبط 2463 سائق لمخالفتهم ارتداء الكمامة

نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة في اتخاذ الإجراءات القانونية قِبل 2463 سائق نقل جماعى لعدم ارتداء الكمامة الواقية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار تلك الحملات، حرصاً على سلامة المواطنين.


ضبط مستريح جمع مليون جنيه من ضحاياه

 نجحت أجهزة الأمن في ضبط شخص لنصبه على عدد من المواطنين بسوهاج والإستيلاء على أكثر من مليون جنيه بدعوى توظيفها لهم مقابل حصولهم على أرباح.

تلقى فرع مباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد بلاغاً من 4 أشخاص مقيمين بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج بقيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة المركز) بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم إستثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الأراضى والإستثمار العقارى والحصول من الشاكين على مبالغ ماليه بلغ إجماليها مليون وخمسة وثمانون ألف جنيه مصرى، تحت ذات الزعم مقابل حصولهم على أرباح شهرية إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها ، وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى إسترداد أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتحرى عنه ، وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة.


ضبط 74 شخص لمخالفتهم قرار وقف بناء المساكن

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط 74 شخص لمخالفتهم القرار الصادر بإيقاف كافة صور أعمال بناء المساكن الخاصة بكافة المحافظات، وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

جاء ذلك ـ بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق ـ فى إطار جهود وزارة الداخلية لمواجهة كافة أشكال الخروج على القانون، وما أعلنته الوزارة من التصدى بكل حسم وحزم لمن يخالف القرار الصادر بإيقاف كافة صور أعمال بناء المساكن الخاصة بكافة المحافظات.