الخميس 23 مايو 2024

تنسيقية الأحزاب: الحكومة تعاملات مع فيروس كورونا بأسلوب متحضر

تحقيقات2-7-2020 | 15:53

قال مصطفى بكير، عضو شباب تنسيقة الأحزاب السياسية، إن الحكومة بدأت التعامل مع أزمة إنتشار فيروس كورونا بأسلوب متحضر، حيث قام مجلس الوزراء بعمل لجنة إدارة أزمة لمتابعة أخر المستجدات لفيروس كورونا في مصر على أن تنعقد بشكل مستمر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف بكير في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، وأن الحكومة قامت أيضا بفرض حظر خلال الفترة المسائية، وإشغال الهيئات الحكومية بنسبة 25% وإعطاء إجازة استثنائية للأصحاب الأمراض المزمنة الضغط أو السكر، والمرأة التي لديها أطفال حتى سن 12 عاما، كما قامت الحكومة بتوفير 100 مليار جنيه لدعم المؤسسات الأكثر تضررا والعمالة غير منتظمة.

وأوضح أن شباب التنسيقية قاموا أيضا بعمل حملات توعية، حيث تم إطلاق حملة "البلطو الأبيض" والتي كانت تهدف إلى فكرة تأهيل المتطوعين الذين لديهم الرغبة في المشاركة بمستشفيات العزل، وحملة أخرى "تكريم البلطو الأبيض"، وحملة ثالثة وهي سك عملة معدنية تشكر الأطباء على مجهوداتهم، ومؤخرا تم إطلاق حملة "الوعي آمان" عملة على التنسيق بين مديريات الصحة بـ 19 محافظة ومع وزارة الصحة ومع مؤسسات المجتع المدني، لتوفير النواقص من أدوية ومطهرات وأنابيب اوكسجين.

وتابع " أنه تم إطلاق أخر وهو تحدي الخير، للتكفل بالأسر التي تضررت من أزمة كورونا حيث بلغ عدد الأسر التي تكفلت بهم التنسيقية نحو 1500 أسرة، مشيرا إلى أنه تم عمل ملصقات ومحاضرات أون لأين لتوعية المواطنين بخطورة الفيروس وكيفية تجنب الأصابة به والتعامل مع الشخص المصاب.

وأكد أن الحكومة وضعت إجراءات احترازية للتعايش مع فيروس كورونا، بعدما تأثرت قطاعات كثيرة بفيروس كورونا،  كالقطاع السياحي والرياضي، فهناك أندية كانت على وشك الإفلاس، مؤكدا أن المواطن الآن أصبح أكثر وعيا ولديه اهتمام بارتداء الكمامة وتعقيم يديه.