الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

أبو ذكري: قيام الشرطة بدورها الوطني كشف مؤامرات الوقيعة مع الشعب

أخبار3-7-2020 | 22:42

أكد اللواء جمال أبو ذكري الخبير الأمني، أن قيام الشرطة بدورها الوطني؛ وبذلها جهودًا مضنية للتغلب على التحديات الكبيرة التي واجهتها إبان ثورة 25 يناير وفي مقدمتها استعادة الثقة بينها وبين الشعب، والتي تأثرت جراء الأفكار المسمومة التي بثتها الجماعة الإرهابية من شيطنة الأجهزة الأمنية.

وأضاف الخبير الأمني- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم" إن الشرطة بدأت في تبني استراتيجية جديدة تقوم على أداء دورها الوطني في خدمة المواطن، وتوفير الأمن له، وإنهاء حالة الفوضى، ومواجهة الإرهاب؛ حيث قدمت تضحيات من خيرة الضباط والأفراد الذين هم أبناء المصريين. 

 

وتابع الخبير الأمني، إن الشرطة استطاعت أن تستعيد قوتها، وتعويض ما تم حرقه وتدميره على يد الإخوان من عربات تجاوزت الـ2000، وحرق مراكز الشرطة، وعززت من برامج التدريب التي أفرزت ضباطًا وأفرادًا أكفاء، كما تم اختيار كوادر حازمة وتتمتع بالكفاءة لتطوير وتحديث الأجهزة الأمنية.


وأوضح الخبير الأمني، أن هناك مؤامرات خارجية تستهدف إحداث الوقيعة بين الشعب والشرطة لإحداث خلل أمني يستهدف سقوط مؤسسات الدولة؛ لكن الشعب المصري كشفها بعد عام واحد من حكم الإخوان، واصطف بجانب شرطته وجيشه لمواجهة الإرهاب، والحفاظ على الدولة من السقوط، وحماية مقدرات الشعب.