الأربعاء 26 يونيو 2024

«معلومات مجلس الوزراء» توضح حقيقة حذف 7 ملايين بطاقة تموين

20-4-2017 | 14:15

أ ش أ:

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، ما انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بحذف 7 ملايين مواطن من مقررات البطاقات التموينية لأصحاب الدعم السلعي.

وأوضح المركز، فى تقرير توضيح الحقائق الصادر، اليوم، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت صحة تلك الأنباء تماما، مؤكدة أنه لم يتم حذف أي مواطن من منظومة بطاقات التموين.

وأوضحت الوزارة أن عملية تنقية وتحديث البيانات مستمرة من أبريل الحالي وحتى نهاية يونيو المقبل، مشيرة إلى أن عملية التحديث تشمل 19 مليون مواطن فقط مقيدين في 4.5 ملايين بطاقة تموينية، ويتم التحديث لصاحب البطاقة الذي تظهر له في إيصال صرف السلع رسالة "مطلوب تحديث بيانات".

وناشدت "التموين" المواطنين سرعة تحديث بياناتهم من خلال الموقع الإلكتروني www.tamwin.com.eg، وفي السياق ذاته نفت الوزارة أيضا ما يتردد بشأن ‏استخدام بيانات التعداد السكاني- الذي يُجرى حالياً- لحذف المواطنين من البطاقات.

وأكدت الوزارة أن الهدف من عملية التنقية هو حرص الدولة على ضمان وصول الدعم لمستحقيه الفعليين، مطالبة بالإبلاغ عن شكاوى نقص السلع التموينية الأساسية أو ارتفاع أسعارها في أي محافظة من محافظات الجمهورية، من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية 19280، أو على رقم بوابة الشكاوى الحكومية 16528.

 

    الاكثر قراءة