الجمعة 27 سبتمبر 2024

«شرشر»: وضع سياسة واضحة لضبط المشهد الإعلامي من أهم التحديات التى تواجه الهيئات الإعلامية

6-7-2020 | 23:44

قال أسامة شرشر عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إن التصدي لحملات التشويه واطلاق الشائعات يعتبر من أبرز التحديات التي تواجه الهيئات الوطنية الثلاث " المجلس الأعلى للإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام"، عقب أدائها اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، مضيفا إنه لا بد من وضع خطة للتصدي للشائعات التي يطلقها الإعلام الخارجي "مدفوع الأجر"، وإعلام الإخوان وقناة الجزيرة، من خلال استراتيجية واضحة تضع سياسة إعلامية تضبط المشهد الإعلامي، وتتصدى لكل السلبيات التي تشوب المجال الإعلامي.

 

وطالب شرشر خلال تصريح لـ«الهلال اليوم»، بإنشاء قنوات مصرية توجه إلى الخارج للرد على الاتهامات والأكاذيب وخاصة التي يروجها عناصر جماعة الإخوان المنتشرة في أكثر من 70 دولة حول العالم، مقترحا اطلاق قناة "القاهرة مباشر"، للرد على أكاذيب قناة الجزيرة ومن على شاكلتها، حتى نكون فعل وليس رد فعل لما يدور من حولنا.

 

وأردف : "كذلك لا بد من اختيار كوادر إعلامية تحظى بالقبول لدى الرأي العام، ويكون لديها القدرة على إنجاز المهام الموكلة لها بكفاءة واقتدار.

 

وشدد شرشر على أهمية دور الجمعيات العمومية داخل المؤسسات الصحفية القومية من خلال الرقابة والعمل على الاستفادة من الأصول المملوكة لهذه المؤسسات، ومحاسبة المسئول عن أي خلل أو تقصير، وذلك بإشراف من جانب الهيئة الوطنية للصحافة.

 

وأشار عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، إلى أن الهيئة الوطنية للإعلام يقع عليها دور كبير من خلال إعادة إحياء الدور الوطني لماسبيرو، والعمل على وضع حلول للأزمات الناجمة عن الأعداد الكبيرة للعاملين في مبنى ماسبيرو، مشددا على أن سياسة المسكنات باتت لا تصلح، ولابد من وضع حلول حقيقية، حيث أكد أن التليفزيون المصري لديه من الكوادر والإمكانيات ما يجعله يستعيد دوره الإعلامي والتنويري في أسرع وقت.

 

كما طالب بإيجاد حلول لوجود عدد من القنوات التي لا تحظى بنسب مشاهدة مثل القنوات المتخصصة والقنوات الإقليمية، والتي تكلف الدولة أمولا لا طائل منها.