الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ كفرالشيخ: الدولة حريصة على توفير جو آمن وصحي لطلاب الثانوية العامة

7-7-2020 | 10:49

 أكد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، أن كل جهود الدولة موجهة لتوفير جو آمن وصحي لطلاب الثانوية العامة لأداء امتحاناتهم في هدوء، مشيراً إلى أن تأمين لجان الثانوية العامة أكثر من جيد، والطالب بدأ يعرف مساره والإجراءات الصحية.


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ عددا من لجان الثانوية العامة بمدينة الرياض، يرافقه نائب محافظ كفرالشيخ عمرو البشبيشي، ووكيل وزارة التربية والتعليم الدكتورة بثينة كشك، ورئيس مركز ومدينة الرياض المهندس أحمد الشناوى، والمدير العام للتعليم العام الدكتور سلامة الويشي؛ للاطمئنان على سير الامتحانات، والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة باللجان، حفاظاً على الصحة العامة للطلاب والملاحظين.


وتفقد المحافظ لجان مدارس الشهيدين، ومدرسة الرياض الرسمية للغات، ومدرسة عابد عبد العال الثانوية للبنات، كما تفقد محيط عدد من اللجان الأخرى عقب بدء الامتحان.


وأضاف المحافظ أنه يتم المتابعة مع غرف العمليات بالمحافظة، وذلك لاستقبال الشكاوى ورصد أي أخطاء لسرعة التعامل معها، بما يضمن انتظام سير الامتحان، مؤكداً حرصه على متابعة العملية التعليمية والامتحانات بكافة مدارس مراكز ومدن المحافظة.


وأشار إلى أنه وجه بتكثيف حملات النظافة والتطهير والتعقيم، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة، والالتزام بارتداء الكمامات الواقية، ومراعاة التباعد والمسافات البينية، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب والملاحظين، حفاظاً على سلامتهم، مشيداً بدور مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن وكافة الجهات المعنية، لجهودهما المبذولة في متابعة لجان الثانوية العامة.


وأكدت الدكتورة بثينة كشك أن الطلاب سيؤدون الامتحان في مادتي التاريخ والفيزياء، وتم توفير الجو الملائم، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية.