السبت 11 مايو 2024

مسئول أوروبي: تفاهمنا مع بريطانيا على حل قضية «المقيمين»

20-4-2017 | 16:17

أكد رئيس البرلمان الأوروبي انطونيو تاجاني اليوم الخميس ان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وافقت على ضرورة حل قضية حقوق المواطنين الأوروبيين المقيمين في المملكة المتحدة في إطار محادثات خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.
وقال تاجاني للصحفيين عقب لقائه ماي بمقر الحكومة البريطانية إن الجانبين اتفقا على ضرورة حل قضية المقيمين في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي من الأوروبيين والبريطانيين.
ووصف اللقاء الذي استمر 45 دقيقة بأنه كان بناء مشيرا إلى أن الهدف منه الحفاظ على حقوق المقيمين في كلا الجانبين عقب خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.
ويرى مراقبون انه رغم اللقاء "الطيب" الذي جمع الجانبين الا ان تاجاني اقر بإخفاقه حتى الان في التوصل الى التزام من رئيسة الوزراء البريطانية بهذا الصدد لمواجهة البرلمان الأوروبي وهو ما يطالب به النواب الاوربيون في خطوة لاظهار اهميتهم لدى التوقيع على أي اتفاق لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.
وكانت الحكومة البريطانية قد اكدت في السابق انها لا تعتزم طرد الاوروبيين المقيمين في المملكة المتحدة بعد توقيع اتفاق نهائي للانسحاب من الاتحاد الاوروبي.
وتشير احصائيات رسمية إلى وجود حوالي ثلاثة ملايين مقيم اوروبي في بريطانيا فيما يقيم قرابة مليون بريطاني في مختلف دول الاتحاد الاوروبي ال27 الأخرى.

    Dr.Radwa
    Egypt Air