الأربعاء 22 مايو 2024

كوريا الجنوبية: الشرطة تعلن العثور على عمدة سول ميتًا

9-7-2020 | 19:34

أعلنت الشرطة في كوريا الجنوبية العثور على عمدة سول بارك وون-سون ميتا على جبل بالقرب من مجمع سكني في العاصمة منتصف ليل الخميس- الجمعة بالتوقيت المحلي.


ووفقا لما أذاعته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عثرت الشرطة على جثة بارك - يعتقد بأنه انتحر - أثناء عملية التتفتيش حول منطقة جبل بوك-آك في سول، حيث تلقت الشرطة على صورة بارك الأخيرة في هذه المنطقة بعد ظهر يوم أمس الخميس.


وسبق أن قامت ابنة "بارك" بتقديم تقرير للشرطة في حوالي الساعة 5:17 مساءً بالتوقيت المحلي الكوري الجنوبي، يفيد أنه "غادر المنزل منذ أربع إلى خمس ساعات، بعد أن ترك كلمات متعلقة بالوصية، مع إغلاق هاتفه حاليًّا".


وتبين أن "بارك" قد غادر مسكنه في منطقة "جونج رو" بسول حوالي الساعة 10:44 صباحًا، مرتديًا قبعة سوداء ويحمل حقيبة ظهر سوداء.


وآخر مكان تم فيه تعقب إشارة من هاتف "بارك" المحمول هو مكان بالقرب من معبد "جيل سانج سا" البوذي في منطقة سونج بوك في شمال شرق سول.


وعثرت الشرطة على جثة بارك بعد حوالي 7 ساعات من الابلاع عن اختفائه، حيث بدأت الشرطة بحثًا شاملًا عن "بارك"، من خلال استخدام الطائرات دون طيار والكلاب البوليسية، كما تم إرسال عمال الإنقاذ إلى موقع البحث.


وقالت حكومة العاصمة سول إن عمدة "بارك" تغيب عن العمل خلال النهار بسبب مشاكل صحية.


وفي وقت سابق، قالت حكومة سول إن "بارك" قد ألغى جدول أعماله بالكامل، بما فيها الاجتماع المقرر عقده في مكتبه فى الساعة 4:40 مساء بسبب "الظروف الحتمية".


وقد أثار البعض احتمال ارتباط اختفائه بقضية اعتداء جنسي مزعومة، حيث يُعتقد أن سكرتيرة سابقة كانت تعمل في مكتبه قد قدمت مؤخرًا شكوى جنائية ضد "بارك"، فيما رفضت الشرطة تأكيد أي معلومات تتعلق بالقضية.

وقالت الشرطة أنها ستحقق في ملابسات الحادث لمعرفة سبب وفاة عمدة بارك بالضبط.