الأربعاء 15 مايو 2024

"مصر للطيران": نقل٣٠ ألف راكب بالأسبوع الأول لعودة حركة الملاحة الجوية

أخبار9-7-2020 | 19:48

صرح الطيار رشدى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن الشركة الوطنية نقلت ما يقرب من 30 ألف راكب على متن 264 رحلة دولية، فى الأسبوع الأول لعودة تشغيل حركة الطيران الدولى المنتظم.

 

وأشار فى بيان اليوم، إلى أنه تم تشغيل رحلات إلى 23 وجهة دولية، خلال الفترة من 1 يوليو وحتى 7 يوليو الجارى، هى "أمستردام؛ آثينا، بروكسل، بودابست، باريس، روما، فرانكفورت، لندن، ميونيخ، ميلانو، برلين، فيينا، أديس أبابا، جوبا، تونس، دبى، أبوظبى، الشارقة، بيروت، واشنطن، نيويورك، تورنتو، البحرين"، بمتوسط 15 رحلة دولية يوميا، بنسب امتلاء 70 إلى 75%، بخلاف تشغيل 22 رحلة داخلية نقلت 2200 راكبا و56 رحلة شحن جوى خلال هذه الفترة.

 

وأضاف الطيار رشدى زكريا أنه اعتبارا من يوم 8 يوليو وحتى 14 يوليو، تبدأ المرحلة الثانية من بداية التشغيل والتى من المقرر أن تصل عدد الوجهات التى تطير الشركة إليها، إلى 27 وجهة، بإضافة جوانزو وكوبنهاجن وجنيف ولاراناكا.

 

 

كما تزيد إلى أكثر من 30 رحلة فى النصف الثانى من شهر يوليو، بإضافة خط برشلونة ومدريد ودار السلام ولاجوس وأبوجا وكانو، ومتوقع إعلان بعض الدول فتح مطاراتها لسفر واستقبال رحلات دولية للشركات الطيران فى نهاية الشهر الحالى.

 

وأوضح زكريا أن متوسط عدد الركاب فى الاتجاهين على الرحلات الدولية والداخلية بلغ 4500 راكب يوميا وهى نسبة مقبولة، كانت غير متوقعة فى ضوء حجم التشغيل الحالى، الذى لا يتعدى 20% من عدد الرحلات التى كانت تسيرها الشركة قبل أزمة كورونا، حيث كانت تشغل  مصر للطيران متوسط 90 رحلة دولية وداخلية يوميا.