الإثنين 8 يوليو 2024

عضو «صناعة النواب» يُعدد مزايا قرار تحويل عمل المركبات بالغاز الطبيعي

13-7-2020 | 18:28

أكد النائب فوزي فتي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن قرار تحويل عمل المركبات بالغاز الطبيعي بديلا عن البنزين يتماشى مع توجه الدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة 2030، مؤكدا أن القرار سوف يعود بفائدة مزدوجة تعود على المواطن والدولة معا.

 

وأضاف فتي في تصريح لـ«الهلال اليوم»، إن مع توسع مصر في اكتشافات الغاز الطبيعي خلال السنوات القليلة الماضية، أصبحت مصر من الدول الرائدة في هذا المجال، مما يسهل من إحلال الغاز الطبيعي محل المواد البترولية الأخرى في عدد كبير من المجالات، ومنها المركبات التي تعمل بالغاز.

 

وأردف أن هذا من شأنه أن يوفر في العملة الصعبة التي تنفق من أجل استيراد المواد البترولية اللازمة لعمل المركبات التي تعمل بالبنزين، بجانب دور المركبات التي تعمل بالغاز في توفير بيئة صحية خالية من التلوث.

 

وأوضخ فتي، أن القرار من شأنه أن يسهم في ضخ استثمارات جديدة إلى الاقتصاد المصري، بجانب ضمان عودة عجلة الإنتاج للعديد من المصانع المغلقة إلى العمل، مثل مصنع النصر للسيارات وغيره من المصانع المتخصصة في هذا المجال، وكذلك خلق فرص عمل جديدة للعمل في المصانع ومحطات الوقود.

 

وأكد عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مبادرة تحويل المركبات المتقادمة إلى العمل بالغاز التي أطلقتها وزارة الصناعة تتكامل مع توجيهات الرئيس مع تحويل عمل السيارات بالغاز، مؤكدا أن توجه الدولة نحو إنشاء 366 محطة غاز طبيعي، بجانب 190 محطة الموجودة بالفعل من شأنه أن يقضي على الصعوبات التي تواجه تنفيذ المشروع من خلال توفير بنية تحتية سليمة في الطرق الرئيسية وداخل المدن، وعلى مستوى جميع المحافظات.