الأربعاء 26 يونيو 2024

جونسون: على الجميع ارتداء الكمامات في المحلات.. الحكومة قد تضطر لفرضها بقانون

13-7-2020 | 18:20

  قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الإثنين أنه على الجميع ارتداء الكمامات داخل المحلات فيما تعد خطوة قبل فرض إرتداءها إجبارياً في أماكن التسوق.


وأضاف جونسون - في حديث نقلته صحيفة (إيفيننج ستاندارد) البريطانية - إن الحكومة توفر "تأمينا إضافياً" و"عملا حقيقيا" لوقف انتشار فيروس كورونا في الأماكن المغلقة.


ومضى قائلا إن الحكومة ستعمل - خلال أيام - على مناقشة أفضل الطرق لتنفيذ هذا الأمر حتى يرتدي الناس الكمامات داخل المحلات.


جاء حديث جونسون بعد العديد من محاولات الحكومة فرض إرتداء الكمامات داخل المحلات وفشل تطبيق هذه القاعدة الصحية بسبب البيانات الصادرة من أكثر من وزير في هذا الأمر تحديداً.


هذا في الوقت الذي قامت فيه الدول الأخرى ومنها إسكتلندا التابعة للتاج البريطاني بفرض إرتداء الكمامات داخل المحلات بينما الحكومة البريطانية المركزية في ويستمنستر تخاطر ثانية بالظهور في نهاية الطابور الخاص بفرض إرتداء الكمامات ومكافحة فيروس كورونا أو كوفيد-19 في أوروبا.


وقال جونسون إن الدليل العلمي حول أهمية إرتداء الكمامات في إنتشار فيروس كورونا تتزايد خلال الشهور الماضية.


وأضاف في تصريحاته التي نقلتها الصحيفة:"أعتقد أنه بالنسبة للمحلات فإنه مهم جداً إرتداء الكمامات حيث إذا أردت أن تدخل في أماكن مغلقة وتريد أن تحمي الأخرين فأنا أعتقد أنه عليك أن ترتدي الكمامات في المحلات."


ومضى قائلا:"بالنسبة لكيفية فعل ذلك وإذا ما كان يجب علينا أن يكون إرتدائها إجبارياً أم لا وإتخاذ المزيد من القرارات في هذا الأمر فإننا سننظر إلى التوجيهات المعمول بها في إجتماع الحكومة خلال الأيام القليلة القادمة."