الإثنين 1 يوليو 2024

محافظ المنوفية: 79 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء بنطاق المحافظة حتى الآن

16-7-2020 | 12:41

قال محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، إنه تقدم للمحافظة حتي الآن نحو 79 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء على أراضي أملاك الدولة بجميع مراكز ومدن وقري المحافظة.


وأضاف المحافظ - في تصريح اليوم الخميس- أنه تم تشكيل لجنة من التفتيش المالي والإداري والحسابات والشئون القانونية بالمحافظة لمتابعة إجراءات ملف التصالح بالوحدات المحلية والإشراف عليها لضمان تحقيق المستهدف منه، مطالبا رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن بعدم المغالاة فى أسعار لجان وضع اليد ومراعاة ظروف المواطنين.


ووجه المحافظ بطباعة عدد من البانرات في المدن والقري لتوعية المواطنين بأهمية التصالح والإجراءات اللازمة وحثهم علي التقدم لإنهاء الإجراءات ،مشيرا إلي أن حصيلة التصالح ستخصص لمشروعات التنمية بنطاق المراكز والمدن .


وأضاف أنه تم البدء في تحصيل قيمة جدية التصالح بنسبة 25% من قيمة المخالفة وفقاً للمساحة المحددة فى الطلبات بنطاق الوحدات المحلية واتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بالمعاينة وسيتم موافتهم بنموذج موحد موضح به قيمة التصالح.


وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية برصد أى شروع فى البناء المخالف للإزالة فى المهد وعدم التهاون واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها واستصدار قرار الإزالة خلال 24 ساعة ،مكلفا بمجازاة أي مقصر في هذا الشأن ،وانشاء سجلات للمخالفات التي يتم رصدها بنطاق المركز والمدينة والإعلان عن خدمة الخط الساخن على الصفحات والبوابات الإلكترونية للمراكز والمدن والأحياء للابلاغ عن مخالفات البناء والتعدي علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية علي الرقم الساخن 15562 .