الخميس 27 يونيو 2024

المشدد 5 سنوات لـ3 متهمين بانتحال صفة أمناء شرطة بالحوامدية

20-4-2017 | 19:59

قضت محكمة جنايات الجيزة بمعاقبة 3 أشخاص بالسجن المشدد 5 سنوات لاتهامهم بانتحال صفة أمناء شرطة بالحوامدية.

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد حماد عبد الهادي وعضوية المستشارين امجد إمام ووديع حنا ناشد، وأمانة سر أحمد مصطفى وعصام حسين.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة بجنوب الجيزة في القضية التي حملت رقم 9734 سنة 2016، انتحال كل من "إيهاب.إ" 42 سنة سائق، و"محمد.ل" 55 سنة سائق، و"هشام.ف" 49 سنة صفة أمناء شرطة، فيما ارتدى المتهم الأول زيًا شرطيًا وأدعى انه يعمل أمين شرطة بالإدارة العامة للمرافق، كما أدعى المتهمان الثاني والثالث أنه يعملون بقسم الإشغالات بمجلس مدينة الحوامدية.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين حاولوا النصب على المجني عليه سمير على 46 سنة فلاح ومقيم بالحوامدية، بعدما استوقفوه أمام منزله، وطلبوا منه دفع مبلغ مالي مقابل عدم تحريرهم محضر مخالفة لأعمال بناء قام بها المجني عليه، إلا أنه اتصل بأحد أصدقائه العاملين بالوحدة المحلية بالحوامدية، وتبين من خلاله أن المتهمين غير عاملين بمجلس المدينة.

وكانت النيابة استمعت لأقوال عدد من المجني عليهم، من بينهم خالد صبري محمود صالح 50 سنة موظف بالمعاش، والذي أشار إلى أنه أثناء قيامه ببناء مسكن جديد توجه إليه المتهمون وادعوا أنهم عاملين بمجلس مدينة الحوامدية وطالبوه بدفع مبلغ مالي في مقابل عدم تحرير محضر مخالفة أعمال بناء، فقام بإعطائهم المبلغ الذي طلبوه، ثم نما إلى علمه بعد ذلك أنهم ليسوا من العاملين بمجلس المدينة، فحرر محضر ضدهم.

    الاكثر قراءة