السبت 29 يونيو 2024

«هافنجتون بوست»: ترامب يسعى لإفساد قانون العدالة الجنائية

20-4-2017 | 20:16

كتبت: ميادة محمد

قالت صحيفة "هافنجتون بوست" الأمريكية، إن الرئيس دونالد ترامب يسعى إلى إفساد قانون العدالة الجنائية، حيث يريد إدخال تعديلات كبيرة عليه. 
وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب في خطاباته كرئيس أعطى صورة مظلمة لأمريكا، حيث قال إنها أمة بها معدل كبير للجريمة والعصابات وتجاراة المخدرات، وصوّر الأمر على اقتراب وجود مذبحة أمريكية في المدن المختلفة، لافتة إلى أنه كثيرا ما ردد هذه العبارات التي ادعى أيضا خلالها زيادة معدلات جرائم القتل في عدد من المدن مما قد يشكل موجة إجرامية على الصعيد الوطني، وطالب كثيرا بإنفاذ القانون والمزيد من المشاركة المجتمعية المحلية، مع ضرورة زيادة فعالية دور الشرطة كحل لمشكلة غير موجودة، وفقا للصحيفة.
وقالت الصحيفة إن تقريرا صدر عن مركز برينان للعدالة ذكر بعض الطرق التي يريد ترامب تطبيقها من خلال رؤيته،إلى جانب السياسات التي وضعتها إدارته، سوف تؤدي إلى تراجع واسع النطاق في عملية إصلاح قانون العدالة الجنائية. 
وأضاف التقرير أن صورة ترامب الداكنة في أمريكا تأتي في وقت يقترب فيه معدل الجريمة المحلية من أدنى مستوياته التاريخية ،حيث انخفض معدل الجريمة بنسبة 42٪، عما كان عليه في عام 1997. 
 

    الاكثر قراءة