الأحد 16 يونيو 2024

«برديس»: مصر تدير ملف أزمة سد النهضة بحكمة وقوة.. ونحتاج إلى تكاتف شعبي

18-7-2020 | 18:58

شدد النائب برديس سيف الدين، عضو لجنة الزراعة والري بالبرلمان، على ضرورة التفاف الشعب حول القيادة السياسية في ظل التحديات الكبرى التي تواجهها على جبهتين سواء ملف سد النهضة أو التدخل التركي في ليبيا، موضحا أن القيادة السياسية تدير الملفين بحكمة بالغة وقوية رغم التحديات الكبرى.


وقال عضو لجنة الزراعة والري في مجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إن التحديات والمخاطر الخارجية التي تحيط بمصر حاليا كبيرة جدا، وتحتاج إلى تكاتف محوري ورصين، لافتا إلى أن مصر تحارب في جبهتين في وقت واحد ليبيا في الغرب، وإثيوبيا في الجنوب.


وأشار إلى أن الرئيس السيسي يحاول التواصل مع الدول الأفريقية للضغط على أثيوبيا لما لها من مصالح مشتركة بينها في المنطقة يمكن استغلالها للتأثير على أديس أبابا، فجميع دول الاتحاد تعي جيدا موقف السيسي تجاه أزمة سد النهضة وأن المياه مسألة وجودية بالنسبة لمصر.


وأضاف النائب البرلماني، إن مباحثات الرئيس السيسي مع نظيره الجنوب أفريقي محورية وقوية من أجل حسم أزمة سد النهضة في ظل التحديات القائمة، متابعا:" لدينا ثقته كاملة في القيادة المصرية للخروج من هذه الأزمة سواء مع الجانب الليبي أو الأثيوبي، فمباحثات السيسي مع معظم رؤساء الدول ما هي إلا رسائل للطرف الأثيوبي بأن موقف مصر حاسم ولن يتغير.