الأربعاء 26 يونيو 2024

إزالة 13 حالة تعد على الأراضي الزراعية في المنيا

20-4-2017 | 21:30

أ ش أ

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس بالمنيا، من رفع وإزالة عدد 9 حالات تعدى على الأرض الزراعية بقرية دلجا بمساحة 12 قيراطا، وذلك خلال إحدى حملات الإزالة التي تنظمها الوحدة المحلية بالتعاون مع الجمعيات الزراعية بهدف الحفاظ على رقعة الأرض الزراعية داخل زمام المحافظة.
من جهته، قال علي مقبول رئيس مركز ومدينة ديرمواس ، إن هذه الحملات تأتي في إطار التصدي لكافة حالات التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، مؤكدا أن المجلس لا يبخل جهدا في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
وفي نفس السياق، أكد محمد سيد رئيس مركز ومدينة مغاغة، أن الوحدة المحلية نظمت حملة لإزالة التعديات علي الأرض الزراعية، حيث تم إزالة عدد 4 حالات تعد بمساحة 2 قيراط و6 سهم، منها 3 حالات تعدي بجزيرة شارونة ، وحالة بقرية أبا البلد، مشيرا إلى أن الوحدة المحلية طرحت نصف طن من اللحوم، و70 كيلو من الدواجن المجمدة، و310 كيلو من المواد الغذائية (فول - عدس - جبنة) وذلك بأسعار مخفضة من خلال منافذ الوحدة المحلية بهدف التخفيف على كاهل المواطن في ظل ارتفاع الأسعار.
كما قامت الوحدة المحلية أثناء متابعة الحالة اليومية للنظافة برفع عدد 278 مترا مكعبا من القمامة والمخلفات الصلبة على مستوى الأحياء والشوارع الرئيسية بالمدينة والقرى التابعة، وذلك في إطار عودة النظافة للطريق العام والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمركز.