الإثنين 3 يونيو 2024

تعرف على ضربات "الداخلية" خلال 24 ساعة بالمحافظات.. ضبط قضتيتن تهريب.. و2053 سائقا لمخالفتهم ارتداء الكمامة.. و53 شخصا خالفوا قرار أعمال بناء المساكن.. و34 ألف كمامة مغشوشة

تحقيقات21-7-2020 | 12:56

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها في ملاحقة الخارجين عن القانون من خلال شن الحملات الأمنية التي استهدفت أوكار المجرمين بالمحافظات.

 

ضبط قضيتن تهريب

نجحت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

 

وأسفرت الحملات في مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية عن ضبط قضيتين تهريب أبرزها "بضائع أجنبية الصنع – قطع غيار ماكينات إنتاج وتجهيز أقمشة" بلغ إجمالي القيمة والتعويض المالي قرابة 650 ألف جنيه.

 

ضبط 2053 سائقا لمخالفتهم ارتداء الكمامة

نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة في اتخاذ الإجراءات القانونية قِبل 2053 سائق نقل جماعي لعدم ارتداء الكمامة الواقية.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار تلك الحملات، حرصاً على سلامة المواطنين.

 

 ضبط 53 شخصا لمخالفتهم القرار الصادر بإيقاف كافة صور أعمال بناء المساكن

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط 53 شخص لمخالفتهم القرار الصادر بإيقاف كافة صور أعمال بناء المساكن الخاصة بكافة المحافظات، وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

ضبط 34 ألف كمامة كورونا مغشوشة

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.

 

وأسفرت الحملات عن ضبط (1269) قضية تموينية متنوعة "خلال 24 ساعة"، أبرزها ضبط المدير المسئول عن مجزر لذبح الدواجن بدائرة قسم شرطة الخانكة (بمحافظة القليوبية) لحيازته (2 طن " دواجن" غير صالحة الاستهلاك الآدمي لوجود تغيرات في خواصها الطبيعية، طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية من مفتشى الأغذية بوزارة الصحة .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين .

 

وتمكنت الجهود من ضبط مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بدائرة قسم شرطة المطرية بمحافظة القاهرة لحيازته 1.625طن سلع غذائية "أرز أبيض"-  1080 عبوة "زيت طعام" مجهولة المصدر، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين .

 

وأسفرت الجهود عن ضبط المدير المسئول عن مصنع لإنتاج الملابس الجاهزة بدائرة قسم شرطة السلام أول بمحافظة القاهرة لحيازته 34980 قطعة مستلزمات طبية "كمامات" منتج نهائي وتحت التجهيز ، بالإضافة إلى 300 متر أقمشة مستلزمات إنتاج مجهولة المصدر، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، مدخلاً بذلك الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.

 

إحباط جلب نحو 60 ألف قرص من عقار الكبتاجون

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في إحباط جلب نحو 60 ألف قرص من عقار الكبتاجون المخدر عبر ميناء سفاجا البحري، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم بشتى صورها ولا سيما جرائم جلب وتهريب المواد المخدرة عبر المنافذ المختلفة للبلاد.

 

أكدت معلومات وتحريات قسم البحث الجنائي بإدارة موانئ سفاجا "ميناء سفاجا البحري" اعتزام (سائق بوكالة ملاحية).. تهريب كمية من الأقراص المخدرة لداخل البلاد.

 

عقب تقنين الإجراءات تم إعداد لجنة أمنية جمركية لتفتيش المتهم، عقب نزوله من على متن إحدى العبارات التابعة للتوكيل، أسفرت أعمالها عن ضبط 61 كيس تحوى كميات كبيرة من عقار "الكبتاجون" المخدر.. بلغت (58285) قرصا، مخفيه داخل كيس بلاستيكي يحوى مواد غذائية متنوعة.

 

ضبط 4 أشخاص بمضبوطات بلغت نحو 8 ملايين جنيه

واصلت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة جهودها بالتنسيق مع فروعها الجغرافية على مستوى الجمهورية لضبط كافة أشكال الخروج على القانون في مجال عمل الإدارة.

 

أسفرت الجهود خلال 24 ساعة عن ضبط 3 قضايا "توظيف أموال – نصب – مخالفة مطابع" مُتهم فيها 4 أشخاص ، بمضبوطات بلغت قرابة "8 مليون جنيه مصري تم ضبطها مستندياً".

 

ضبط " 137 قطعة سلاح ناري

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن، وتمكنت خلال 24 ساعة ، بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية للأمن العام، من ضبط " 137 قطعة سلاح ناري، 154 قضية مخدرات وتنفيذ 75041 حكما قضائيا متنوعا".

 

جاء ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.