الأربعاء 5 يونيو 2024

العبيدي: تركيا أجبن من أن تدخل بحرب مباشرة مع مصر في ليبيا

أخبار21-7-2020 | 23:17

قال علياء العبيدي مسئولة العلاقات المصرية الليبية بمجلس قبائل ليبيا، إن السيناريوهات المتوقعة بعد موافقة البرلمان على إرسال القوات المسلحة في مهام قتالية خارج الحدود هو ضغط تركيا على حكومة الوفاق الغير شرعية لتنفيذ مطالبها.



وأضافت العبيدي، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن حكومة الوفاق ليس لها سلطة على الغرب الليبي، مؤكدة أنها مجرد أداة في يد أردوغان.



وأكدت العبيدي، أن تركيا تعمل الآن على المناورات؛ لتشتيت مجهود الجيش المصري بين سيناء والمنطقة الغربية المصرية، مشيرًا إلى أن تركيا فعلت ما تريد بنقل المرتزقة والإرهابيين إلى ليبيا لتهديد الأمن المصري، ويصبحوا شوكة في حلق الأمن بالبلاد.

وتوقعت مسؤولة العلاقات المصرية الليبية بمجلس قبائل ليبيا أن تحرك تركيا وقطر في سيناء للضغط على مصر في تلك الفترة؛ لتشتيت الجهود والضغط الشعبي على القيادة، مشيرة إلى أن تركيا أجبن من أن تدخل بحرب مباشرة مع مصر في ليبيا.



الجدير بالذكر أن مجلس النواب، وافق أمس في جلسة سرية على إرسال عناصر من القوات المسلحة في مهام قتالية خارج حدود الدولة، في الاتجاه الاستراتيجي الغربي، ضد أعمال الميليشيات الأجنبية.



وعقد مجلس النواب، الاثنين، جلسة سرية، لمناقشة موضوع هام وفقا لما أعلنه الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب عقب إنهاء الجلسة الصباحية للمجلس.

وقال «عبدالعال» خلال الجلسة العامة، الاثنين، إنه يحق للمجلس عقد جلسة سرية بناء على طلب رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء أو رئيس المجلس أو وفقًا لطلب مقدم من 20 نائبًا.

وأضاف أنه لا يجوز حضور هذه الجلسة إلا لأعضاء المجلس ورئيسه، ومن يرخص لهم بالحضور، ولا يجوز حضور أي من العاملين بالمجلس، عدا الأمين العام.