الخميس 23 مايو 2024

165 مشاركًا في ورش العمل التثقيفية بأسوان

21-4-2017 | 01:01

نظمت مدرية الشباب والرياضة بأسوان بالتعاون مع الإدارية المركزية بالوزارة ورشة العمل التثقيفية، شارك فيها 165 من جميع مدربي الألعاب الجماعية والفردية  ومشرفي الأنشطة الرياضية بأسوان وأولياء أمور اللاعبين  بصالة التايكوندو بنادي أسوان الرياضي، وبحضور فتحي عبد الحافظ وكيل المديرية للرياضة وناصر سليم مدير عام الرياضة بأسوان والدكتور وليد رزق من كلية التربية الرياضية بجامعة أسوان وأحمد حامد رئيس منطقة كرة الطائرة و الكابتن محمد بدر المدير التنفيذي للتايكوندو.
 شهدت الندوة محاضرة نظرية من جانب الدكتور أسامة كامل راتب خبير علم النفس الرياضي ونائب رئيس جامعة العريش والحائز على جائزة الدولة التشجيعية في علم النفس عام 95. 
وأوضح أن الإعداد النفسي يهدف إلى إكساب اللاعب مهارات التعامل مع الضغوط النفسية والمواقف الصعبة، وكذلك في حالات الإصابة والخسارة بهدف المحافظة على التركيز. 
وأضاف: "إن المهارات النفسية ضرورة لتطوير الأداء ولكن من الذي ينمي هذه المهارات، إنه المتخصص النفسي التربوي الرياضي وهم خريجو قسم علم النفس الرياضي"، مشيرا إلى أن هناك برامج تدريب نفسي يجب أن تنفذ في الفرق الرياضية تسير مع برامج التدريب الأخرى. 

ولفت إلى أن تطوير أداء الرياضي لا يقتصر على التدريب البدني فهناك مهارات نفسية يجب أن يدرب عليها لتطوير الأداء بدءًا مع النشء الذي يجب أن يكون له القدرة على التصور العقلي والسيطرة على أفكاره وهذا هو المدخل لتطوير الأداء.