الخميس 27 يونيو 2024

نقيب المحامين: 216 مليون و400 ألف جنيه فائض النقابة المالي

21-4-2017 | 03:52

طمأن سامح عاشور نقيب المحامين، أعضاء النقابة على وضع النقابة المالي عقب خروج البعض للحديث عن إفلاسها، مشيرا إلى أنه لم يتحقق فائض في تاريخ النقابة مثلما حدث في السنوات الأخيرة.

وأعلن «عاشور» خلال حفل افتتاح مقر الشرابية والزاوية الحمراء، أمس الخميس، أن فائض النقابة المالي 216 مليون و400 ألف جنيه، ودائع في البنك العقاري، وأرصدة في بنوك مصر والإسكندرية والتجاري الدولي، و20 مليون شهادات بمشروع قناة السويس الجديدة، إضافة لأسهم بشركتي مصر للبترول، والاقتصادية.

وأضاف: «نبحث لترشيد النفقات لتحسين الخدمات المقدمة للأعضاء كالعلاج والمعاش دون فرض أعباء إضافية على المحامين، وأول خطوة كانت باسترداد رسوم التصديق على العقود، التي حصلت النقابة منها منذ أغسطس الماضي وحتى أبريل الجاري، 100 مليون و675 ألفا».

وتابع: «ضخ في صندوق الرعاية الاجتماعية والصحية ما يزيد عن 80 مليون جنيه، بينما حصلت النقابات الفرعية على 20 مليونا 130 ألفا»، موضحًا أن فائض ميزانية النقابة في عام 2016، 36 مليونا و755 ألف جنيه، بينما فائض صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية 32 مليون جنيه.

وأشار إلى أن موقف المجلس المالي سليم وسنطبع كافة المستندات التي تؤكد ما أقوله لعرضها على المحامين والرأي العام بشكل عام. وفي سياق آخر، شدد «عاشور» أن مبنى النقابة الجديد سيكون صرح كبير يليق بأعضاء النقابة، موضحا أن تأخير البناء بسبب إجراءات التراخيص التي يعلمها الجميع في مصر، مضيفا: نحن مؤسسة عريقة نتصرف وفقا للقانون.

وأردف: «البعض خرج للتحدث عن رفض هيئة المترو لبناء المبنى، محاولا الاستخفاف بعقول المحامين، وجاء الرد القاطع من هيئة الأنفاق، أن المبنى خارج حرم المترو، وذلك يدل على افتعال البعض لمشكلات لإجهاض مجلس النقابة».