الأربعاء 26 يونيو 2024

كوريا الجنوبية تسجل 113 إصابة جديدة بفيروس كورونا

25-7-2020 | 08:33

  أعلنت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنها سجلت 113 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من بينها 86 حالة لمصابين وافدين من الخارج؛ ما رفع إجمالي عدد حالات الإصابة إلى 14 ألفا و92 حالة.


وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن الحالات المسجلة خلال يوم واحد هي الأعلى مستوى لها منذ ثلاثة أشهر، حيث بلغ عددها 113 حالة مع تسجيل عدد المصابين الوافدين من خارج البلاد رقمًا قياسيّا جديدًا، كما استمر انتشار العدوى محليًا، حيث سُجلت العشرات من حالات العدوى الجماعية في منطقة العاصمة سول وضواحيها.


تزامنت الزيادة في عدد المصابين الوافدين من الخارج مع زيادة حالات العدوى بين العمال الكوريين الجنوبيين العائدين من العراق يوم الجمعة، وبين البحارة الروس.


وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها كوريا عن إصابة أكثر من 100 حالة منذ الأول من أبريل الماضي، وكان عدد الإصابات اليومية في كوريا الجنوبية قد بلغ ذروته في 29 من فبراير الماضي، حيث بلغ 909 حالات، وأعلنت البلاد عن تسجيل أول حالة إصابة في 20 يناير.


وكانت حالات الإصابة داخل البلاد قد انخفض إلى ما دون 30 حالة يوم الاثنين الماضي للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، لكن حالات العدوى ازدادت تدريجيًا خلال الأسبوع بسبب حالات العدوى المحلية المرتبطة بدار لرعاية المسنين، وعدد من الكنائس، وقاعدة عسكرية، كما تجاوز عدد المصابين الوافدين من الخارج 10 حالات لمدة ثلاثين يومًا على التوالي.


ومن ضمن حالات الإصابة الوافدة من الخارج، سُجلت 36 حالة إصابة من العراق، وتليها روسيا بإجمالي 34 حالة، كما بلغ عدد الحالات الوافدة من الفلبين 5 حالات، بالإضافة إلى 3 حالات من الولايات المتحدة وفقًا للمراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.


وكان حوالي 300 عاملٍ كوري جنوبي قد عادوا إلى البلاد من العراق، وظهرت على 90 منهم أعراض الإصابة بالفيروس.


ويُخشى من ظهور المزيد من الحالات قريبًا، حيث تُجري السلطات الصحية حاليًا اختبارات الإصابة بفيروس كورونا على المزيد من العمال العائدين من الخارج.


كما تأكدت إصابة نحو 30 بحارًا على متن سفينة صيد روسية راسية في مدينة بوسان الواقعة في جنوب شرق البلاد، وكانت كوريا الجنوبية قد اكتشفت 78 حالة إصابة بالفيروس على الأقل من ثماني سفن روسية رست في البلاد.