السبت 21 سبتمبر 2024

بدء امتحانات الدبلومات الثانوية الفنية بشمال سيناء

25-7-2020 | 11:40

 بدأت صباح اليوم (السبت) امتحانات الدبلومات الثانوية الفنية بشمال سيناء .. حيث توجه الطلاب الى لجان الامتحانات على مستوى المحافظة .. وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


وأكد حمزة رضوان وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء فى تصريح له اليوم أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية فى ديوان عام المديرية بالعريش وغرف عمليات فرعية فى مختلف الإدارات التعليمية ، وذلك لمتابعة سير امتحانات الدبلومات الفنية وتذليل أية عقبات خلال سير الامتحانات.


وأعلن أن عدد الطلاب المتقدمين لآداء إمتحانات الدبلومات الفنية دور أول هو 4597 طالبا وطالبة على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة .. منهم 2738 طالبا وطالبة بالتعليم الصناعى وعدد 1146 طالبا وطالبة بالتعليم التجارى وعدد 96 طالبا وطالبة بالتعليم الفندقى وعدد 617 طالبا وطالبة بالتعليم الزراعى .. مضيفا أن الطلاب موزعون على عدد 25 لجنة .. من بينها 10 لجان فى العريش و6 لجان فى الشيخ زويد ورفح و4 لجان فى بئر العبد و3 لجان فى الحسنة ولجنتين فى نخل .. مؤكدا على اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية الآمنة وتوفير جميع الخدمات فى مقر كل لجنة وذلك بالتنسيق مع المحافظة ومجالس المدن وكافة جهات الإختصاص وكذلك تعقيم الإستراحات للمراقبين مع الأخذ بكافة الإجراءات الإحترازية والوقائية الآمنة طوال فترة الإمتحانات حفاظا على سلامة وصحة المراقبين والطلاب .


كما شدد وكيل المديرية على ضرورة الإلتزام بالمواعيد ، والحفاظ على سير اللجان بهدوء ودقة والإلتزام بنموذج الإبلاغ اليومى عن الحالات المرضية إن وجد ، والتأكد من اكتمال الإجراءات الإحترازية للتعقيم وتطهير اللجان يوميا ، وارتداء جميع الطلاب والعاملين باللجنة للكمامة والتعقيم الذاتى من بوابة التعقيم بمدخل باب اللجنة، والتأكد من تنفيذ التباعد والحفاظ علي المسافات الآمنة .. موضحا بأنه بناء على موافقة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تأدية طلاب الدبلومات الفنية لامتحان مادة التربية الدينية بالمنزل ، وأنه سيتم تسليم ورقة الأسئلة وكراسة الإجابة الخاصة بامتحان مادة التربية الدينية للطلاب بعد أداء امتحان مادة اللغة العربية اليوم .. على أن يجيب الطالب على أسئلة التربية الدينية بالمنزل ، ويقوم بتسليم كراسة الإجابة يوم الثلاثاء الموافق 28 يوليو الجارى .. مطالبا الطلاب بأن يذهبوا إلى لجنة الامتحان قبل ميعاد امتحان اللغة العربية بساعتين.