الأربعاء 29 مايو 2024

استعدادات التموين لعيد الأضحى.. 15% من المخابز البلدي لا تعمل خلال أيام العيد.. كافة المجمعات الاستهلاكية تعمل لبيع اللحوم.. ورقابة مستمرة لذبح الأضحية بالمجازر

تحقيقات27-7-2020 | 12:29

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، عن الاستعدادات النهائية للوزارة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث من المقرر عمل جميع المخابز والمجمعات الاستهلاكية خلال أيام العيد.

الجمعيات الاستهلاكية:

سيتم فتح منافذ البيع بالمجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة وقفة وأول يوم عيد الاضحى لاستمرار طرح اللحوم للمواطنين.

وتم توفير خراف حية بسعر 58 جنيها قائم بالاتفاق مع وزارة الزراعة فى عدد 36 شادرا فى 16 محافظة، بجانب استيراد خراف مبردة من السودان بسعر 90 جنيها للكيلو والضأن الطازج البلدى بـ 100 جنيه المجمد البرازيلي 65 جنيها.

الأضحية وشوادر التموين

وفرت وزارة التموين نحو 18 ألف رأس ماشية فى حجر ابو سنبل استعدادا بعيد الاضحى المبارك حيث يوجد كميات كبيرة من اللحوم وباسعار أقل من الأسواق الأخرى.

 كما تم زيادة اللحوم الموردة لوزارة الأوقاف لصكوك الأضاحي الى 1000 طن لحوم بما يعادل 5000 آلاف رأس ماشية كما يتم طرح اللحوم البلدى فى الأسواق من 90  الى 120 جنيها.

المخابز

ستعمل كافة المخابز خلال ايّام العيد، ويتم توفير الدقيق مقدما كما يتم  تسليم  الدقيق للمخابز كمخزون من 3  إلى 5 ايّام احتياطى، وهناك  بعض المخابز طلبت اجازة بحيث يكون عدد المخابز الإجازة لا يزيد عن 10الى 15%.

الرقابة على الأسواق

أكد  الدكتور على المصيلحىُ وزير التموين والتجارة الداخلية، أن كافة اجهزة وزارة التموين استعدت لعيد الاضحى المبارك، مشيرا إلى أن كل مديرية ستقوم بانشاء غرفة عمليات ومتابعة الاسواق للتأكد من الذبح داخل المجازر كما ان الذبح بيكون  بدون مقابل فى المجازر التابعة للدولة.