السبت 18 مايو 2024

5 أسرار تكشفها «طاقة المكان» لدفع الأطفال للمذاكرة والتركيز

21-4-2017 | 12:42

تعتبر فترة الامتحانات أكثر اللحظات قلقًا وتوترًا سواء للطالب أو لأسرته.

فمع الاستعداد لفترة الامتحانات تدب حالة من التوتر والانفعالات الزائدة في جميع المنازل؛ ليجد الطالب نفسه محاطا بالطاقة السلبية جراء القلق الذي تحيطه به أسرته ما يؤثر سلبا على تحصيله الدراسي، وقدرته على الفهم والاستيعاب، والذي يتعارض هذا مع رغبته في تحصيل أعلى الدرجات التي تؤهله لدخول الكلية التي يطمح في الالتحاق بها.

وتنصح الدكتور، سها عيد، أخصائي الفينج شوي، طاقة المكان، أن تعمل الأسرة على مساعدة ابنها في تنظيم أوقات دراسته وتبث فيه الدوافع الإيجابية، بأنه متفوق و ذكي، مؤكدة على تحصيله أفضل العلامات إلى غير ذلك من الأساليب المحفزة.

كما تؤكد "عيد، أن طاقة المكان والألوان الإيجابية، سوف تساعد ابنك في تحصيل أكبر قدر من المعلومات بطريقة سلسة وهي كالتالي:

  1.  يفضل أن يكون المكان الذي يستذكر فيه ابنك أو ابنتك ليس بعيدًا عن الباب.
  2. لا يفضل أبدا المكاتب التي تجعل وجه ابنك في مقابل الحائط، فالصحيح أن يجلس وخلفه حائط صلب مثل مكاتب رجال الأعمال الناجحين فالحائط الصلب خلفه يجعل لديه القدرة على السيطرة على الأمور.
  3. احرصي على اختيار الإضاءة «الصفراء»، فهذا اللون ينمي الذكاء ويرفع نسبة التركيز، ويحفز التفكير، لذا يفضل استخدامه فقط عند المذاكرة، فالأصفر يحفز تفكيره العقلي وينشط الذاكرة لديه والاستيعاب، وخير مثال على ذلك دليل الشركات الأصفر الذي صمم ليجعلك تتذكر الشركات المختلفة، والنوت الصفراء.
  4. يفضل الإضاءة المكتبية المباشرة على الكتاب، فسوف تجعل ابنك يركز على كتابه وليس على ما حوله في الغرفة فتجعله يلتهي .
  5. اختيار المكان المريح الذي يختاره ابنك بالفطرة لتضعي طاولة المكتب ولابد من تواجد اللون الأصفر على شكل مفرش على طاولة ابنك، حتى يساعده هذا اللون على الحفظ والتذكر.

    الاكثر قراءة