الأحد 2 يونيو 2024

غلق الشواطئ والمتنزهات في العيد بمحافظة كفر الشيخ

30-7-2020 | 14:35

أكد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، إغلاق الشواطئ والمتنزهات ومنع التواجد بها، مناشدًا أهالي المحافظة الالتزام بالتعليمات، حرصًا على سلامتهم، حتى لا يتعرض أي مواطن للغرق في مياه البحر المتوسط.


ووجه المحافظ رؤساء المدن الساحلية بعدم السماح بالدخول للشواطئ، مشيرًا إلى أن جميع السلع الاستهلاكية متوفرة في الأسواق، خاصةً اللحوم بأسعار مخفضة في دلتا ماركت، ومنافذ القوات المسلحة، والجمعيات الاستهلاكية، وأنه اطمأن على توفير الوقود وأسطوانات الغاز.


كما أضاف نور الدين -في بيان اليوم الخميس- أن مجازر المحافظة ونقاط الذبح الـ19، ستستقبل الأهالي لذبح أضاحيهم مجانًا، محذرًا من الذبح بالشوارع، مشيرًا إلى أنه سيتم تغريم المخالفين 500 جنيه، مناشدًا المواطنين الالتزام بالتعليمات للحفاظ على نظافة الشوارع.


وقال المحافظ إن غرفة العمليات بالمحافظة، والغرف الفرعية بمجالس المدن تتابع على مدار الساعة الوضع بالمحافظة، وأنه وجه بالتدخل العاجل لأي أمر طارئ، مؤكداً أن مديرية الأمن حريصة على تأمين المصالح الحكومية والمنشآت العامة.


كما شدد نور الدين على ضرورة تواجد الأطقم الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية، كما وجه بتنظيم حملات على مواقف السيارات للتأكد من التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات، وأنه يتابع المراكز التكنولوجية لتلقي طلبات التصالح، والتيسيرات المقدمة للمواطنين.


وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه يحذر من استغلال بعض المواطنين إجازة عيد الأضحى المبارك بالتعدي بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وأنه وجه رؤساء المدن والقرى بإزالة التعديات من المهد، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.