الأحد 9 يونيو 2024

الاتحاد الأوروبي يحذف الجزائر من قائمة الدول المسموح لمواطنيها بدخول أوروبا

30-7-2020 | 17:32

حذف الاتحاد الأوروبي في آخر تحديث لقائمة الدول التي يسمح لمواطنيها بدخول أوروبا اليوم الخميس، الجزائر لتقتصر القائمة على 12 دولة فقط.


وبالتالي أصبحت الدول الممنوع على مواطنيها دخول القارة الأوروبية هي المغرب وتونس وأستراليا وكندا وجورجيا واليابان ونيوزيلندا ورواندا وكوريا الجنوبية وتايلاند وأوروجواي.


وتقول الوثيقة: "لا يزال يتعين مراجعة قائمة الدول هذه بانتظام ويمكن تحديثها بشكل مستمر من قبل مجلس الاتحاد الأوروبي اعتمادًا على الظروف وبعد التشاور الوثيق مع المفوضية الأوروبية وسلطات وخدمات الاتحاد الأوروبي ذات الصلة".


ووفقا لتوصيات المفوضية الأوروبية، ينبغي تحديث القوائم كل أسبوعين إذ أشارت بعض وسائل الإعلام في وقت سابق بأن مؤسسات الاتحاد الأوروبي تتوقف عن العمل في شهر أغسطس، لذا لا يمكن الموافقة على القائمة الجديدة إلا بحلول شهر سبتمبر.


وأعلن سفير الاتحاد الأوروبي لدى روسيا ماركوس إيدرر أوائل يوليو الجاري أنه ستتم مراجعة قائمة البلدان التي يسمح لمواطنيها بدخول الاتحاد الأوروبي في منتصف يوليو الجاري، ومن السابق لأوانه تحديد الدول التي ستدخل في القائمة.


يذكر أن الاتحاد الأوروبي فرض قيودا للسفر على حدوده الخارجية منذ 17 مارس مددت لمرتين، ولم تشمل القائمة الحالية مواطني أمريكا وروسيا وعددا آخر من الدول، وحذر المجلس الأوروبي الدول الأعضاء من رفع قيود السفر لدول ليست ضمن القائمة الحالية .. مشيرًا إلى أن قائمة الدول الحالية قابلة للتجديد والتحديث تبعًا لتفشي الوباء في تلك الدول.