السبت 29 يونيو 2024

بالصور.. جهود مديريات الأمن خلال 24 ساعة.. ضبط شخص لاتجاره في الأسلحة النارية بالبحيرة.. وآخر لانتحاله العديد من الصفات للنصب والاحتيال بالقاهرة.. وثالث استولى على أموال مواطنين بزعم تخصيص وحدات سكنية

تحقيقات3-8-2020 | 13:24

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها في ملاحقة الخارجين عن القانون من خلال شن الحملات الأمنية التي استهدفت أوكار المجرمين بالمحافظات.

 

حيث تمكنت من خلال الحملات الأمنية، خلال 24 ساعة من تحقيق التالي:

 

ضبط شخص لاتجاره في الأسلحة النارية بدون ترخيص بالبحيرة

نجحت أجهزة الأمن في ضبط شخص بالبحيرة لاتجاره في الأسلحة النارية بدون ترخيص، وعثر بحوزته على 11 بندقية خرطوش ، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتي صورها لاسيما ضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة وخاصةً متجري ومحرزي الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص.

 

أكدت تحريات ومعلومات قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة قيام (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة بدر بالبحيرة" بالإتجار في الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص.

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه من خلال إعداد بعض الأكمنة برئاسة قطاع الأمن العام والتي أسفر إحداها عن ضبطه، وذلك أثناء قيادته سيارة ملاكي بدائرة مركز شرطة بدر، وبتفتيش السيارة تم ضبط 11 بندقية خرطوش، وبمواجهته اعترف بحيازته للأسلحة النارية المضبوطة بقصد الإتجار.

 

ضبط شخص لانتحاله العديد من الصفات للنصب والاحتيال بالقاهرة

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط شخص لانتحاله  العديد من الصفات للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بقيام (أحد الأشخاص - مقيم بالقاهرة) بإنشاء وإدارة صفحة إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، انتحل خلالها العديد من الصفات، زاعماً حصوله على شهادات ممنوحة له من بعض المنظمات الوطنية والدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان نظراً لجهوده في تحقيق السلم والسلام الاجتماعي، وقيامه باستغلال تلك الصفات المنتحلة للإيقاع بضحاياه من راغبي الالتحاق بالعمل التطوعي في مجال حقوق الإنسان، وذلك عن طريق إيهامهم بقدرته على منحهم صفات وعضويات دبلوماسية بالعديد مــن المنظمات الوطــنية والــدولية العاملة في ذات المجال، وطالباً منهم تحويل مبالغ مالية على شريحة هاتف محمول بواسطة "خدمة تحويل الأموال الخاصة بشركات المحمول" تتراوح ما بين (5 : 15 ألف جنيه مصري) نظير منحهم تلك العضوية المزعومة.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة، وتم ضبط شريحة الهاتف المستخدمة في الواقعة وهاتفه المحمول، وبفحصه تبين احتوائه على العديد من الملفات التي تؤكد نشاطه الإجرامي، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي ، فوجه اللواء عاصم الداهش مساعد وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ضبط شخص استولى على أموال مواطنين بزعم تخصيص وحدات سكنية بسوهاج

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط شخص بسوهاج لنصبه على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم مساعدتهم في الحصول على أراضي ووحدات سكنية.

 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من "7 أشخاص - مقيمين بمحافظة سوهاج" بقيام (سائق - مقيم بدائرة مركز شرطة أخميم بمحافظة سوهاج "له معلومات جنائية" بممارسة نشاطاً إجرامياً تمثل في النصب على المواطنين راغبي الحصول على قطع أراضي ووحدات سكنية، مُدعياً نفوذه وعلاقاته لدي المسئولين بالجهات المعنية.

 

وأكدت التحريات صحة البلاغ واستيلاء المتهم من الشاكيين على مليون ومائتان وثلاثة وثمانون ألف جنيه، تحت ذات الزعم، إلا أنه لم يف بما وعد به، ورفض رد المبلغ المالي المستولي عليه.

 

وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً في استرداد أموالهم، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، فوجه اللواء عاصم الداهش مساعد وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات القانونية.