الأربعاء 29 مايو 2024

نشاط في حركة السفن وشحن وتفريغ البضائع بميناء الإسكندرية

3-8-2020 | 16:26

قال المتحدث باسم ميناء الإسكندرية رضا الغندور، إن الميناء شهد نشاطا في حركة العمل، اليوم الإثنين، حيث وصلته 10 سفن، وغادرته 8 سفن، وبلغ عدد السفن العاملة على الأرصفة في الشحن والتفريغ 24 سفينة؛ من بينها 3 سفن حاويات، و11 سفينة بضائع عامة، وسفينتا صب سائل يجري تفريغهما.


وأضاف "الغندور" - في بيان له اليوم الاثنين - أن منطقة المخطاف الداخلي تواجد بها سفينتان على متنهما 76 ألف طن صويا وخشب جاري تفريغهم، وبالمخطاف الخارجي 20 سفينة، وتم دخول وخروج 9452 شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.


واشار إلى أن إدارة حركة البضائع سجلت وتابعت حركة الشحن والتفريغ، حيث يجري تفريغ بضائع واردة تزن 117 ألف طن، ويجري شحن بضائع صادرة تزن 33 ألف طن، وبلغ عدد الحاويات الصادرة 1218 حاوية، بينما بلغ عدد الواردة 1478 حاوية.


ووجه رئيس هيئة ميناء الاسكندرية الربان طارق شاهين، الإدارات المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات لتسهيل دخول وخروج، وشحن وتفريغ الشاحنات والبضائع، وبذل أقصي جهد لزيادة معدلات الشحن والتفريغ، مشددًا على ضرورة الاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.