الإثنين 24 يونيو 2024

الدوري يعود للحياة ويتحدى كورونا.. الأهلي حامل اللقب ينفرد بالصدارة والزمالك ينافس المقاولون على الوصافة.. 7 أندية مهددة بالهبوط

تحقيقات4-8-2020 | 10:35

 نجا الدورى المصرى من كورونا، وعاد للحياة من جديد، بعدما ظل أمره معلقا لمدة 140 يوما، وتعود المباريات الى استكمالها الخميس المقبل، بعدما أصر مجلس الوزراء وخبراء وزارة الشباب والرياضة، وأطباء وزارة الصحة على العودة، وانتصرت أندية الأهلى والمقاولون وبيراميدز وسموحة على تداعيات فيروس كورونا، وأصروا على اعادة الحياة للكرة المصرية. 

يسعى الأهلى حامل اللقب الى حسم المنافسة على الصدارة بغية التتويج باللقب42 فى تاريخه، ويحتاج الأهلى الى الفوز فى ست مباريات متتالية بعيدا عن نتائج منافسيه حتى يضمن الفوز باللقب، وينفرد الأهلى بالصدارة برصيد 49 نقطة من 17 مباراة، وبفارق 16 نقطة عن المقاولون، أقرب ملاحقيه، وصاحب المركز الثانى، وسيكون الأهلى على موعد مع مواجهة فريق انبى الأحد المقبل، فيما يأمل الزمالك الحصول على المركز الثانى من أجل ضمان المشاركة فى دورى أبطال افريقيا.

 وتستأنف المباريات بإقامة المؤجلات، حيث يفتتح الزمالك اللقاءات بمواجهة المصرى البورسعيدى فى مباراة مؤجلة من الجولة 14، قبل أن يلعب مباراة أخرى مع الاتحاد السكندرى مؤجلة من الجولة18، ويحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 28 نقطة خلف المقاولون صاحب المركز الثانى برصيد 33 نقطة بفارق5 نقاط عن الزمالك، فيما يحتل بيراميدز المركز الثالث برصيد 32 نقطة، ويواجه فريق طنطا يوم الاثنين 10 أغسطس، بعدها يلتقى المقاولون مع سموحة يوم الخميس13 أغسطس. 

وبعيدا عن صراع المربع الذهبى، هناك سبعة أندية تسعى للهروب من قاع الدورى والهبوط فى نهاية الموسم، بعدما تقرر هبوط ثلاثة فرق، وتعد فرق نادى مصر ومصر المقاصة ووادى دجلة المحتلة للمراكز الثلاثة الأخيرة الأقرب للهبوط ولكل منها11و 14و15 نقطة بالترتيب، ويشارك الثلاثى المهدد بالهبوط أربعة أندية اخرى الفارق بينها وبين المراكز الأخيرة ثلاث أو أربع نقاط وهى طنطا وطلائع الحيش وأسوان وحرس الحدود.