الخميس 27 يونيو 2024

خبير تربوي: المنصة الموحدة للجامعات ترجمة لتوجيهات الرئيس السيسي بتطوير التعليم الرقمي

أخبار5-8-2020 | 20:08

قال الدكتور حسن شحاتة، الخبير التربوي وأستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن بوصلة الدولة الآن هو بناء إنسان مصري جديد لمجتمع جديد، إنسان قادر على التفكير وإبداء الرأي والحوار والتفسير والتعليم، مؤكدا أن إعداد هذا الإنسان لا بد أن يكون عبر منظومة تعليمية متطورة تشمل جامعات حديثة ومتقدمة.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه لهذا السبب اهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالجامعات التكنولوجية والجامعات الأهلية والدولية والحكومية، مشيرًا إلى أن الاهتمام ببرامج هذه الجامعات؛ لتكون في إطار المنافسة العالمية مع الاعتماد على التكنولوجيا والتعليم عن بعد في التفاعلات مع الطلاب في الجامعات والمدارس.


وأكد أن الرئيس السيسي بتوجيهاته شجع 100 طالب من الثانوية العامة والدبلومات الفنية المتفوقين للحصول على منح للدراسة في الجامعات التكنولوجيات والأهلية، مضيفًا أن هذا يشجع الطلاب على الالتحاق بالجامعات الأهلية على غرار الجامعات الحكومية، مما يؤكد أن التعليم في عهد السيسي تعليم جديد في جامعات جديدة تكنولوجية متقدمة وتعليم لبناء الإنسان.


وأضاف أن الجامعات الأهلية هي امتداد للجامعات الحكومية وتقدم خدمة أخرى لأن الحكومية مكتظة بالطلاب، لكن الأهلية تكون بإنشاء وبمشاركة الشعب ودعم المجتمع المدني، مضيفًا أن منصة التعليم الموحد للجامعات الرقمية هي ترجمة لدعوة الرئيس للاهتمام بتطوير التعليم في العصر الرقمي.


وأشار الخبير التربوي، إلى أن التعليم في العصر الرقمي، لا بد أن يكون متقدما وقائما على التكنولوجيا والمنصات التعليمية والتطبيقات النقالة للطلاب، والمنصات في الجامعات والمؤسسات التعليمية.