الإثنين 17 يونيو 2024

بشار يؤكد على فعالية الدعم الروسي خلال عام ونصف

21-4-2017 | 16:13

أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، أن القوات الجوية الروسية كانت فعالة خلال العام ونصف العام الماضيين أو أكثر، في دعم الجيش السوري، موضحا أن هذا الدعم كان ميزان القوى وتمكنوا من خلاله من استعادة تدمر وحلب والعديد من المناطق الأخرى، و من الدفاع عن حماة مؤخرا.. جاء ذلك خلال حديثه لوكالة انباء “سبوتنيك” الروسية.

وأشار الأسد إلى أنهم لا يمكنهم غفل الدعم الكفؤ الذي يقدمه الإيرانيون على الأرض، موضحا أنهم لم يرسلوا جنودا، لكن بوجود ضباطهم ومستشاريهم، لعبوا دورا هاما.

وأشار الرئيس السوري إلى أنهم ليسوا في حاجة لقوى برية الآن، خاصة وأنه عندما يكون هناك هجوم مكثف على عدة جبهات، من الشمال والشرق والجنوب وفي الوسط، فإن صواريخ الكروز الروسية تهاجم من البحر.

وقال الأسد: إنه في إحدى المرات أتت قاذفة استراتيجية روسية من روسيا لشن هجوم في سورية، وإن الدعم العسكري الروسي لا يقتصر على قاعدتهم في سورية، وإنهم في الواقع يعرفون احتياجات المعركة، الوضع متقلب، لكن حتى الآن ليس هناك حاجة لقوات برية، ربما في المستقبل، إذا غير أعداؤنا وداعموهم وإرهابيوهم ووكلاؤهم استراتيجيتهم وأحضروا المزيد من الإرهابيين من سائر أنحاء العالم، وبات هناك جيوش كاملة من الإرهابيين، قد يصبح هناك حاجة.