الأحد 5 مايو 2024

إحباط 8 محاولات تهرب جمركي بـ"سفاجا"

5-8-2020 | 23:05

 تمكنت الإدارة العامة لجمارك سفاجا برئاسة عاطف غانم مدير عام جمارك سفاجا بالتنسيق مع مباحث ميناء سفاجا من ضبط 8 محاولات تهرب جمركي لطبنجة 6 مم وكمية من الملابس الجاهزة والأحذية ومستحضرات التجميل بالمخالفة لأحكام القانون.


وذكر بيان لجمارك سفاجا، اليوم الأربعاء، أن المحاولات الخمس الأولى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش البضائع والأمتعة الشخصية الواردة على العبارة القادمة من ميناء ضبا السعودي حيث تم الاشتباه في مشمول الأمتعة الشخصية الخاصة ب 5 ركاب مصريين قادمين من السعودية وبالمعاينة الفعلية تبين وجود طبنجة سلاح ناري 6 ملي وكمية من الملابس الجاهزة الجديدة ومستحضرات التجميل مخبأة داخل الأمتعة الشخصية الركاب وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة 520 ألفًا و933 جنيهًا.


وكانت المحاولات الثلاث الأخيرة أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الركاب القادمين من ميناء ضبا السعودي حيث تم ضبط طائرة تعمل بالريموت مزودة بكاميرا وكمية من المبيدات الحشرية والملابس الجاهزة والأحذية المتنوعة مخبأه داخل الأمتعة الشخصية لثلاثة ركاب قادمين من السعودية وبلغ التعويض الجمركي المستحق 25 ألفًا و796 جنيهًا.


وقرر عاطف غانم مدير عام جمارك سفاجا والبحر الأحمر اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 3 محاضر ضبط جمركي وتحريز المضبوطات وإخطار الجهات المختصة.


يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.