الثلاثاء 11 يونيو 2024

نائب: دول معادية تحاول تشويه جيشنا.. ويجب قطع ألسنتها

21-4-2017 | 16:44

اعتبر النائب الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب، أنّ قطر وراء بث الفيديو المسيء للجيش المصري والذي نشرته قناة "مكملين" الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية، 
وقال النائب إن "قطر فضحت نفسها ببثها للفيديو المفبرك للقوات المسلحة المصرية، ذلك لأن الفيديو كل العناصر الموجودة به يتحدثون باللهجة القطرية ولم يتحدث فيهم واحد اللهجة المصرية".
وأضاف أن هذا الفيديو يجب أن يحاسب من خلاله دولتي قطر وتركيا وخاصة أنهم رؤوس الإرهاب التى تعمل لتحريك جماعة الإخوان الإرهابية كما أن الفيديو يفضح الجماعة الإرهابية التي قامت بإعداد الفيديو ويثبت تورطها في نشر الإرهاب بمصر، ومحاولة تشويه صورة الجيش المصري الذي وقف ضد مخططاتها لهدم المنطقة العربية.
وتابع أن "أغلب ملامح من ظهروا فى الفيديو المفبرك ليسو ليست ملامح مصرية، بالإضافة إلى أن بعض الأشخاص من مربى اللحية وتعدد الزى وهو أمر لا يوجد فى الجيش المصري".
واستكمل أن "مخطط قطر وتركيا لنشر الإرهاب يتضمن إثارة الرأي العام وإعداد حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تبث من خلالها الروح السلبية وتعيد صياغات الأحداث والأخبار على أنها إخفاقات أمنية محاولة التركيز على أن أهالي سيناء يعيشون معاناة كبيرة لا يرغبون فيها، جراء تلك المواجهات بين الجيش والجماعات الإرهابية، ولكن لن يستطيع أحد مهما كان فردا أو جماعة أو حتى دولة أن يحدث وقيعة بين الشعب المصرى وجيشه".
وأشار إلى أن "الفيديو يتضمن تزييف وقح يكشف سطحية وسذاجة وجهل قنوات الجزيرة والإخوان في الكذب والادعاء برغم أنهم يستعينوا بمخرجين محترفين لتقديم محتوى يمكنه الحصول على بعض المصداقية ولكن الشعب المصرى لن يعطيهم الفرصة".