الأربعاء 5 يونيو 2024

تعرف على جهود "الداخلية " خلال 24 ساعة.. تقديم تسهيلات جديدة لكبار السن والمرضى بالجوازات.. وضبط 228 قطعة سلاح ناري و8 عملات أثرية متنوعة و48 شخصا خالفوا قرار وقف البناء

تحقيقات8-8-2020 | 12:57

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها في ملاحقة الخارجين عن القانون من خلال شن الحملات الأمنية التي استهدفت أوكار المجرمين بالمحافظات.

 

ضبط 228 قطعة سلاح ناري

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن، وتمكنت خلال 24 ساعة ، بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية للأمن العام، من ضبط"228 قطعة سلاح ناري، و260 قضية مخدرات وتنفيذ 77795 حكما قضائيا متنوعا".

 

ضبط 8 عملات أثرية متنوعة

نجحت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

 

وأسفرت الحملات في مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية uk ضبط (6) قضايا تهريب أبرزها " بضائع أجنبية الصنع – ملابس جاهزة" بلغ إجمالي القيمة والتعويض المالي أكثر من (3 ملايين جنيه)، وفى مجال مكافحة جرائم تهريب الآثار تم ضبط قضية تهريب عملات أثرية بمضبوطات بلغت (8 عملات معدنية أثرية متنوعة).

 

ونجحت الجهود في مجال الأمن العام في ضبط  (44) قضية أبرزها (مزاولة مهنة بدون تصريح ، عدم ارتداء الكمامة، دراجة نارية بدون لوحات ، مخالفات مسطح مائي، دخول دائرة جمركية بدون تصريح).

 

وأثمرت الجهود في مجال ضبط المخالفات المرورية في تحرير (790) مخالفة مرورية متنوعة، وفى مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ  (117) حكما قضائيا متنوعا.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار مواصلة الحملات الأمنية المكبرة على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

 

ضبط 48 شخصا لمخالفتهم القرار الصادر بإيقاف كافة صور أعمال بناء المساكن

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط 48 شخصا لمخالفتهم القرار الصادر بإيقاف كافة صور أعمال بناء المساكن الخاصة بكافة المحافظات، وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

تقديم  تسهيلات جديدة لكبار السن والمرضى بالجوازات

واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية اتخاذ الإجراءات اللازمة والتي من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان وصون كرامته، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة، لتقديم كافة التسهيلات لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية.

 

واستقبلت أقسام الجوازات على مستوى الجمهورية عدداً من المواطنين ، وجميعهم من كبار السن ، وذوى الاحتياجات الخاصة ، والمرضى ، وغير القادرين على الحركة، وذلك بمقرات أقسام الجوازات وخارجها ، لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم في استخراج جوازات السفر والوثائق الخاصة بهم، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والعاملين بتلك المواقع.

 

وأكدت الداخلية على استمرار اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية.

 

جاء ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.