الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

بالصور.. إقبال كثيف من الناخبين في ثاني أيام التصويت.. والعيون الساهرة تواصل التأمين.. وتوفر كراسي متحركة لنقل غير القادرين

تحقيقات12-8-2020 | 12:39

سطر رجال الشرطة مشاهد إنسانية خلال قيامهم بعملية تأمين الناخبين، واللجان الانتخابية في ثاني أيام التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ بالمحافظات، من خلال مساعدة كبار السن وذوي الإعاقة والمرضى، وتجهيز كراسي متحركة لنقل غير القادرين على الترجل، الأمر الذي رسم البسمة على وجوه الناخبين من كبار السن، ولقي استحسان المواطنين، معربين عن تقديرهم لجهاز الشرطة، وعلى رأسه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي يولي إهتمام كبير بحقوق الإنسان.


حيث ظهرت الشرطة النسائية، بمحيط لجان السيدات تساعد كبار السن منهن، وتقدم يد العون للجميع، وتؤمن اللجان، وتعمل على تنظيم الطوابير الممتدة خارج اللجان لمسافات كبيرة.

 

وشهدت اللجان الانتخابية منذ صباح اليوم  إقبالاً كبيراً من قبل الناخبين، حيث امتدت الطوابير خارج اللجان لعدة أمتار، منذ فتح باب التصويت في التاسعة صباحاً، وتزايدت الأعداد بصورة ملحوظة في عدد من اللجان بمدينة بدر، حيث امتدت طوابير الناخبين لعشرات الأمتار خارج اللجان.


وخطفت طوابير الشباب في المحافظات المشهد من الجميع، حيث ظهرت حشود شبابية في العديد من اللجان الانتخابية، والذين حرصوا على الزحف منذ الصباح الباكر لمقار لجانهم الانتخابية للإدلاء بأصواتهم والمشاركة في حقهم الدستوري.

 

ولم تخل اللجان من السيدات والفتيات اللائي توجهن منذ الصباح الباكر لمقار اللجان للمشاركة في التصويت واختيار "الشيوخ"، وبـ"كمامات" و"مسافات آمنة" و"أبواب تعقيم ذاتي" و"مطهرات" ظهر الناخبون بمحيط اللجان الانتخابية التي اتخذت الإجراءات الاحترازية الكافية لحماية المواطنين من فيروس كورونا، مع السماح لشخصين فقط بالدخول للجان والإدلاء بأصواتهما، وتعاقب دخول باقى اللجان بعد ذلك.

 

يذكر أنه يحق لنحو 63 مليون ناخبا مصريا مقيدا في قاعدة البيانات، التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضى -أساسي واحتياطي-، ومعاونة 120 ألف موظف.