الثلاثاء 21 مايو 2024

برلماني: الإصلاحات التشريعية هيأت المُناخ للاستثمار بقوة في قطاع التعدين والثروة المعدنية

أخبار13-8-2020 | 19:25

طالب النائب خالد حماد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، جميع الوزراء والمسئولين بالاقتداء بالرئيس السيسي الذي يواصل العمل ليل نهار في جميع المجالات من أجل النهوض بمصر، والتي كان آخرها اجتماعه بعدد من الوزراء والمسئولين؛ لمناقشة سبل النهوض بقطاع التعدين والثروة المعدنية.



وأكد حماد في تصريح لبوابة «الهلال اليوم»، أن مصر من الدول الغنية بالثروات المعدنية التي تحتاج إلى تكاتف الجهود من أجل العمل على استخراجها وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها لتعظيم الناتج المحلي.



وأشار حماد إلى توافر العديد من الثروات المعدنية والجيولوجية المتنوعة والضخمة، والتي لا تحتاج سوى الاستعانة بالعلم وتوفير الاستثمارات المناسبة للتنقيب عنها واستغلالها بالشكل الأمثل؛ نظرًا لما تشكله من قيمة تعود بالفائدة على الاقتصاد.



وأضاف أن المناخ أصبح مهيأ بقوة للاستثمار في قطاع التعدين عقب حزمة القوانين والإصلاحات التي اتخذتها الدولة لتشجيع الاستثمار والنهوض بالاقتصاد الوطني، وتوافر عوامل الاستقرار والنجاح لجميع المشروعات الاقتصادية.



وأكد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن تفعيل قانون التعدين الجديد وإصدار لائحته التنفيذية، من شأنه القضاء على جميع العقبات والعوائق التي كانت تقف حائلاً أمام البحث والتنقيب، وتقديم التيسيرات التي تشجع على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الثروات الطبيعية التي تزخر بها مصر.