الأربعاء 29 مايو 2024

بالصور.. 4 أفكار لدمج الستائر المعتمة في ديكور غرف النوم

سيدتي13-8-2020 | 17:41

بالتأكيد تعد الستائر المعتمة (الستائر المخصصة لحجب الضوء الطبيعى والصناعى ) من الملحقات الضرورية لغرف النوم بشكل خاص خلال فصل الصيف، حيث أنها من أنواع الستائر المميزة التى توفر مناخا مناسبا لنوم هادىء سواء خلال النهار أو فى الليل.

 

وفي هذا الصدد نقدم بعض النصائح حول كيفية دمج هذا النوع من الستائر فى ديكور غرف النوم:

 

1-  إذا لم تكن ستائر التعتيم المبطنة هى المظهر الذى ترغبين به فيمكنك إقران الستائر المزخرفة المفضلة مع ستائر التعتيم للحفاظ على جمال ديكور الغرفة وفى الوقت ذاته القدرة على التحكم فى الضوء.

 

2- يعد اختيار الطول المناسب لستائر التعتيم من الأمور الهامة التى ينبغى الاهتمام بها عند اختيار هذا النوع من الستائر والحقيقة أن ستائر التعتيم يجب أن تعلق من السقف للأرض , حيث أن اختيار ستائر مماثلة لطول النوافذ وحجمها يمكن أن يسمح بتدفق الضوء تحت الستارة.

 

3- تعد الستائر طريقة مثالية لإضافة بعض التنوع اللونى لديكور الغرفة , والحقيقة أن هذا الأمر ينطبق أيضا على ستائر التعتيم , فلاتدعى طبيعة الستائر المعتمة تخدعك وتجعلك تعتقدى أنها يجب أنت تكون ذات ألوان داكنة أو باهتة حيث يمكنك اختيار لون نابض بالحياة لتعزيز جمال ديكور الغرفة.


4- من الحيل البسيطة والتقليدية لجعل ديكور الحجرة منسجما ومميزا مطابقة لون أغطية الفراش والملائات بلون الستائر , ولاتخرج الستائر المعتمة عن هذه الدائرة حيث يمكنك مطابقتها بسهولة مع أغطية الفراش.