الأحد 16 يونيو 2024

وزير الشباب والرياضة: أتابع عن كثب استعدادات تنفيذ المهرجان الرياضي الأول بالعلمين

18-8-2020 | 10:20

 قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إنه يتابع عن كثب جهود واستعدادات الإدارة المركزية للتنمية الرياضية التي تنفذ المهرجان الرياضي الأول بمدينة العلمين، وسبل تنفيذه، موضحا أن المهرجان سيكون له عظيم الأثر في نقل صورة واقعية عن حجم إنجازات مصر في مدينة العلمين الجديدة.


وأضاف أن المهرجان -الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة غدا /الأربعاء/- يأتي ضمن خطة الوزارة لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، ومساهمتها في الترويج للسياحة، ودعم المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة، موضحا أنه سينطلق صباح الغد من أمام مقر رئاسة مجلس الوزراء، ويتضمن مسابقات "الرياضة للجميع- وينفذها الاتحاد المصري للرياضة للجميع-، وسباق لركوب الدراجات، وكرة طائرة شاطئية، وكرة قدم خماسي شاطئية، وكرة السرعة، واستريت ورك اوت".


ومن المتوقع أن يشارك عدد من الوزراء في المهرجان الرياضي الكبير، تأكيدًا على رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن الرياضة أسلوب حياة لكل المصريين.


وفي نفس السياق، يقام على هامش المهرجان الرياضي فعاليات انطلاق شعلة بطولة الجمهورية للشركات في نسختها رقم ٥٣ ولأول مرة من مدينة العلمين، ويشارك في البطولة أكثر من ١٥ ألف رياضي، يمثلون عددًا من الشركات والمصانع والمصالح الحكومية والخاصة.