الجمعة 27 سبتمبر 2024

عضو مجلس الأطباء: الموجة الثانية تعني تحور «كورونا» ويجب استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية

أخبار18-8-2020 | 21:43

حذر الدكتور محمد عبد الحميد، عضو مجلس نقابة الأطباء، من استهانة البعض فى التعامل مع فيروس كورونا المستجد«كوفيد-19»، أو اعتباره أمرا وانتهى .


وأضاف«عبد الحميد» فى تصريحات للهلال اليوم، لابد من استمرار إجراءات التباعد الاجتماعى، وارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل، واستخدام الكحول المعقم، وغسل اليد باستمرار، لأنها الإجراءات التى تحد من انتشار الفيروس، وتحمينا من التعرض لارتفاع فى الإصابات كما حدث فى دول متقدمة، خاصة وأن قطاعنا الصحى لن يتحمل الضغط كما حدث بالخارج .


وتابع «عبد الحميد»، إن مصر الإصابات والوفيات في مصر أصبحت محدودة، وإن كانت ليست دقيقة، ولكنها تظل جيدة بالنسبة لمؤشرات الإصابات فى دول أخرى، مشيرا إلى أن الإجراءات التى اتخذتها الدولة فى التعامل مع الفيروس جيدة حتى اللحظة وفقا لامكانياتنا، ولكن لابد على المواطنين التعامل بحرص أكثر، والابتعاد عن الأمور التى يمكن التخلي عنها حاليا، مثل الخروج دون سبب أو الرحلات أو التجمعات، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية .


وأكد«عبد الحميد» عدم توافر معلومات مؤكدة حول موجة ثانية للفيروس ، فنحن لا نزال فى الموجة الأولى، مشيرا إلى أن الموجة الثانية لا تعني زيادة الإصابات وإنما تحور الفيروس وهو أمر لا يمكن الوقوف عليه، إلا بعد مواجهة الموجة الأولى .