الأربعاء 26 يونيو 2024

لتجنب إهدار المال.. أخطاء يجب تجنبها عند تجديد ديكور المنزل

سيدتي18-8-2020 | 16:50

يمكن أن تؤدى بعض القرارات الخاطئة عند تجديد ديكور المنزل إلى إهدار الكثير من الأموال وهو الأمر الذى كان يمكن تفاديه بالقليل من التخطيط المسبق وفى هذا الصدد نوضح بعض الأخطاء التى يتم ارتكابها عند تجديد الديكور وتتسبب فى إهدار كبير للأموال:

1-      قد يبدو الأمر وكأنه خطوة إضافية ولكن الحقيقة أن عدم مراجعة وتفقد قطع الأثاث بنفسك قبل الشراء من الإنترنت من الأمور التى تتسبب فى شراء أثاث باهظ الثمن غير مناسب أو ملائم , لذلك قبل طلب الشراء يجب تفقد معرض الأثاث بنفسك للتأكد من رغبتك فى شراء هذه القطع بعينها.

2-       من الأمور التى قد تؤدى إلى إهدار الكثير من الأموال هو نسيان اختبار ألوان الطلاء فى أنماط الإضاءة المختلفة حيث أن تثبيت وحدات إضاءة بعد طلاء الجدران بالكامل يمكن أن يغير تماما ما مظهر اللون المتوقع لذلك يجب النظر إلى عينات الألوان فى أوقات مختلفة من اليوم وفى ظلال مختلفة للتأكد من اللون المنشود.

3-      من الأخطاء الأخرى التى يتم ارتكابها هو اختيار ورق حائط بتصاميم صغيرة مع الغرف كبيرة المساحة حيث يتسبب فى جعل التفاصيل تذوب فى الفضاء الواسع ما يفقدها جمالها .

4-      عدم قياس الأثاث قبل شرائه أمرا يجب تجنبه حيث يجب التأكد من مناسبة حجم الأثاث لمساحة الغرف (الجدران والأرضية) قبل الشراء

5-      من الأخطاء الأخرى التى يتم ارتكابها عند تجديد ديكور المنزل هو عدم وجود تصور واقعى لحجم التجديد المرغوب فمثلا يجب وضع نقاط حول المال المتاح والقطع التى يجب تجديدها وما الغرف التى سوف يتم تجديدها ، فمثلا لايجب إنفاق كل المال المحدد للتجديد لشراء أريكة باهظة الثمن وترك باقى الغرفة خاوية

6-      شراء أرائك أو مقاعد بيضاء اللون منجدة لغرف المعيشة من الأمور التى يجب تجنبها فمع مرور الوقت يتغير لونها وتفقد جمالها بشكل كبير ما يجعلها استثمارا غير مجد.

7-      عدم شراء ورق حائط كاف لتجديد جدران المنزل قد يكون خطأ كبيرا حيث يمكن أن تكون هناك صعوبة كبيرة لإيجاد نفس درجة اللون والنقوش فى حالة تم تطبيق ورق الحائط واتضح أنه لم يكن كافيا للجدران بأكملها.

8-      من الأمور الأخرى التى يجب تجنبها هو شراء أى قطع أثاث بدون روية ، فقط للتخلص من تصميم ديكور المنزل فى أسرع وقت والانتهاء من إعداد الغرف حيث سيؤدى ذلك إلى محاولة تجديدها ثانية لتتناسب مع ذوق أصحاب المنزل ومن ثم إهدار المزيد من الأموال.

9-      كثيرا ما يلجأ الناس إلى شراء سجاجيد صغيرة بديلا عن شراء سجاد كبيرة لتوفير المال ولكن الحقيقة أن السجاد من القطع التى تساعد على توحيد الشكل الجمالى لديكور الغرفة وشراء سجاجيد صغيرة يتسبب فى إفساد المظهر تماما.