الأربعاء 15 مايو 2024

لجان الإخوان على مواقع السوشيال تروج لرغيف خبز أقل من حجم المدعم.. و«التموين» تكشف الحقيقة بالصور.. وقطاع الرقابة لـ "الهلال اليوم" ما يروج كذب وافتراء ولدينا لجان متابعة

تحقيقات18-8-2020 | 23:09

مازالت اللجان الإخوانية الإلكترونية تحاول إثارة البلبة على مواقع التواصل الاجتماعي، فمنذ إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية عن تخفيض وزن الخبز المدعم 20 جراما، ليصل وزنه 90 جراما، لتقوم تلك اللجان بنشر صور لرغيف خبز صغير زاعمين أنه خاص بمنظومة الدعم التموينية.

ومن جانبه قال أحمد المهدي، المشرف على قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن هناك لجان متابعة على مدار اليوم، لبحث أي شكوى من قبل المواطنين بخصوص وزن رغيف الخبز، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على المخابز والتأكد من وزن الخبز المدعم.

وأضاف المهدي في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، إن أي مواطن يلاحظ أن حجم رغيف المدعم أقل من الوزن المقرر، عليه أن يبلغ وزارة التموين لمتابعة عمليات الغش.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد نشرت صورا لرغيف الخبز المدعم بعد تخفيض الوزن، مؤكدة أن هناك مرورا دوريا وميدانيا على أرض الواقع على معظم المخابز على مستوي الجمهورية وذلك لمتابعة سير العمل فى المخابز وانتظام صرف الخبز للمواطنين بموجب البطاقات التموينية والتأكد من التزام كافة المخابز بالتعليمات الوزارية المنظمة للعمل والخاصة بالمواصفات والجودة والأوزان.

ووفقا لقرار وزير التموين الجديد فأن يجب طرح رغيف خبز مدعم بسعر 5 قروش ، على أن يتم انتاج ما يقرب من 250-270 مليون رغيف فى اليوم من جانب أكثر من 30 ألف مخبز.

مع استمرار تحمل الدولة ممثلة فى وزارة التموين لفرق التكلفة الإنتاجية لرغيف الخبز الواحد والتى تصل لأكثر من (50 قرشا)، وكذلك المحافظة على نفس الكميات المتوفرة للمواطن المصرى يومياً.

    Dr.Radwa
    Egypt Air