الثلاثاء 14 مايو 2024

استعجال تقرير لجنة الطب البيطرى حول حيازة جزار 13طن لحوم فاسدة

28-1-2017 | 13:17

 

 

كتبت – عائشة أحمد

 

أستعجلت نيابة أوسيم برئاسة المستشار أحمد حقي  تقرير لجنة الطب البيطري التي شكلتها النيابة لإعداد تقرير  ، حول  واقعة ضبط 13 طن لحوم فاسدة  داخل محل عمله بالعجوزة لبيان عما إذا كانت تحتوى علي لحوم حيوانات أخرى من عدمه

 

كانت النيابة قد قررت في وقت سابق إخلاء سبيل عامل ضبط داخل المحل كما أمرت بسرعة ضبط واحضار صاحب المحل ، لاتهامه بحيازة وتوزيع لحوم فاسدة وغير صالحة للإستخدام.

 

كشفت  التحقيقات التي أجرها  أيمن هشام، وكيل  النيابة، أن معلومات وردت الي ضباط مباحث التموين تفيد قيام صاحب محل جزاره بالاتجار فى اللحوم الفاسدة  وعلي الفور تم التأكد من المعلومات وخرجت قوة أمنية بالتعاون مع مصلحة الطب البيطري، وتمكنوا  من ضبط 8 طن لحوم سائلة " تحتوي علي هون حيوانية"، و5 طن لحوم  مفرومة فاسدة لونها اسود، داخل محل جزارة بمنطقة العجوزة، ثم التحفظ على المضبوطات، والقبض على عامل موجود بالمحل.

 

وأضافت التحقيقات أن المحل يحتوي على أدوات فرم اللحوم،  ثم يقوم بترويجها علي المطاعم والمحلات التجارية، وان الكمية المضبوطة كانت معدة لهذا الغرض.

 

وكشفت تحريات مباحث التموين أن العامل الذي تم ضبطه لا علاقة له بالواقعة حيث يعمل منذ مدة قصيرة في المحل، بديلا لعامل آخر وبصفة مؤقتة، وأن صاحب الجزارة هو المسئول عن اللحوم الفاسدة المضبوطة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air