الخميس 20 يونيو 2024

شمال سيناء: اعتماد 30 مليون جنيه لتحويل كابلات الكهرباء الهوائية إلى أرضية

21-8-2020 | 10:46

أعلن محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، أنه تم اعتماد مبلغ 30 مليون جنيه لتحويل الكابلات الكهربائية الهوائية إلى أرضية للانتهاء من تطوير مدينة العريش بما يحقق التنمية المنشودة وإرضاء المواطنين.


وأكد المحافظ -فى تصريح اليوم الجمعة- قرب الانتهاء من مشروع تطوير مدينة العريش وتحقيق السيولة المرورية وتوفير أماكن انتظار للسيارات وممرات آمنة للمواطنين وسير المشاة، وكذا الاهتمام بباقي الميادين والشوارع الرئيسية في المدينة بما يحقق الطابع الجمالي والبيئي لها.


وأشار إلى أنه جار العمل في مشروع تطوير العريش وسيتم استكمال توصيل المرافق والبنية التحتية إلى مختلف المناطق والعمل على رفع كفاءة الطرق والشوارع قبل رصفها وربطها بالمحاور والميادين بداية من مدخل مدينة العريش مرورا بشارع الفاتح والكورنيش حتى وسط المدينة، وكذا اعادة الشىء لأصله.


وأعلن المحافظ عن تحديد عدد من الأماكن لتخصيصها كأماكن لانتظار السيارات وفقا لقرارات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية للتيسير على المواطنين، موضحا أن الهدف من ذلك ليس تحصيل المقابل المادي أو تحقيق ربح، وإنما نهدف بالدرجة الأولى إلى تنظيم عملية انتظار السيارات مع تحقيق صالح المواطنين.


وأضاف أنه جار تسوية الشوارع الموصلة إلى موقف سيارات الأجرة ورصفها حتى تتاح للسائقين الوصول للموقف والتيسير على المواطنين، وسيتم تنظيم الحركة المرورية في الشوارع والميادين بالعريش لتحقيق انسيابية مرور السيارات والتسهيل على المواطنين.