الأحد 5 مايو 2024

الشرطة تلغي قرار منع ارتداء قميص "سان جيرمان" بنهائي دوري أبطال أوروبا

21-8-2020 | 23:26

قررت مفوضية الشرطة في مقاطعة بوش دو رون الفرنسية اليوم الجمعة إلغاء القرار الذي اتخذته أمس الخميس لحظر ارتداء قميص فريق العاصمة الفرنسية، باريس سان جرمان، خلال يوم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في مرسيليا.


ويلتقي فريق العاصمة الفرنسية مع بايرن ميونيخ الألماني في المباراة النهائية لدوري الأبطال في لشبونة بعد غد الأحد، خلف أبواب موصدة نتيجة تفشي فيروس كورونا.


وحثت الشرطة "المشجعين الباريسيين الذين سيشاهدون المباراة النهائية في مرسيليا على عدم حمل لافتات ظاهرة في الأماكن العامة وضبط النفس في احتفالاتهم المحتملة حتى لا تتم مهاجمتهم".


وأشارت مفوضية الشرطة في بيان بعنوان "أمن المشجعين الباريسيين في مرسيليا بمناسبة بث نهائي دوري أبطال أوروبا"، إلى أنها تراجعت عن قرارها الذي أصدرته الخميس وأثار جدلا "في مواجهة سوء الفهم الذي أثاره هذا القرار، قرر مفوض الشرطة اليوم إلغاءه".


وكان مفوض الشرطة قد أصدر قرارا منع بموجبه "أي شخص يدّعي صفة أنه مشجع للفريق الباريسي أو من يتصرف على هذا النحو" من التجول في محيط الميناء القديم من الأحد 21 أغسطس في الساعة الثالثة بعد الظهر (بتوقيت فرنسا) إلى الاثنين 22 أغسطس في الساعة الثالثة صباحا.


وتعرّض شخصان أحدهما كان يرتدي قميص باريس سان جرمان بعد انتهاء مباراة نصف النهائي لهجوم في وسط مدينة مرسيليا.


وعلى الرغم من أن المفوضية سحبت قرارها، إلا أنها تذكر بأن "الشرطة المنتشرة حول الميناء القديم ستكون يقظة بشكل خاص لمنع أي من مثيري الشغب، دون استثناء".