الأحد 16 يونيو 2024

وزير الدفاع الروسي يشيد بالتعاون العسكري الثنائي مع أرمينيا

عرب وعالم23-8-2020 | 14:30

 أشاد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، اليوم /الأحد/، بالتعاون العسكري بين بلاده وأرمينيا، مؤكدا أن التعاون الثنائي تطور بشكل ثنائي وفي إطار الهياكل الدولية وعلى رأسها منظمة معاهدة الأمن الجماعي.


جاء ذلك خلال اجتماع مع وزير الدفاع الأرميني ديفيد تونويان، على هامش المنتدى العسكري التقني الدولي "آرميا -2020"، حسبما ذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.


وصرح وزير الدفاع الروسي بأن اجتماعا مشتركا لوزراء الدفاع للدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة والدول الأعضاء في منظمة شنجهاي للتعاون ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي سيعقد في موسكو في أوائل سبتمبر القادم، مضيفا: "سأكون سعيداً برؤيتكم في أوائل سبتمبر، بموسكو في الاجتماع المشترك لوزراء الدفاع في الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة والدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي".


وشكر شويجو نظيره الأرميني على مشاركة كتيبة من القوات المسلحة الأرمينية في العرض العسكري بمناسبة يوم النصر الذي جرى في الساحة الحمراء في الـ24 من يونيو الماضي، مشيرا إلى المستوى العالي للتدريب الذي يتمتع به العسكريون.


وأعرب شويجو عن تمنياته للفرق الأرمينية بتحقيق انتصارات في المنافسات العسكرية الدولية، داعيا نظيره لمناقشة قضايا الساعة للتعاون الثنائي في المجال العسكري.