السبت 29 يونيو 2024

وزير البترول: تقديم جزء من الدعم الكامل لجهود الدولة لمواجهة فيروس "كورونا" في ظل بدء إجراءات التعايش التدريجي.. وفريق لإدارة الأزمات لاتباع إجراءات العزل بالوزارة

تحقيقات24-8-2020 | 13:38

ما زالت وزارة البترول تعمل علي مواجهة فيروس كورونا وتحرص جميع القطاعات بالديوان والشركات والحقول علي مراعاة الإجراءات الاحترازية وفقا للتعليمات الصادرة من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية للعاملين بمختلف دراجاتهم.

 

فريق إدارة الأزمات

وشملت الإجراءات الوقائية إجراء فحص طبي لجميع العاملين بالمواقع للحد من إمكانية تفشي الأمراض واتخاذ الاحتياطات اللازمة للسيطرة على انتشار العدوى. بالإضافة إلى رصد أي حالة مشتبه بإصابتها والتواصل مع فريق إدارة الأزمات بوزارة البترول وهيئة البترول والشركات القابضة لاتباع إجراءات العزل والاطلاع علي المستجدات وطرق الاستجابة .

 

كمامات قماش

وأشار الملا إلى أنه لم يقتصر دور الوزارة علي اتخاذ الإجراءات الوقائية وامتد لتقديم جزء من الدعم الكامل لجهود الدولة في مواجهة جائحة فيروس كورونا في ظل بدء إجراءات التعايش التدريجي مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، حيث بدا قطاع البترول في إنتاج الكمامات القماشية المستدامة ذات المواصفات القياسية عبر شركة السويس لمهمات السلامة المهنية والتي حصلت على ترخيص الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة لإنتاجها بعد اجتياز العينات التي قدمتها الشركة الاختبارات الكاملة التي حددتها هيئة المواصفات والجودة.

 

من جانبه أكد المهندس حازم لطفى رئيس الشركة أنها تقدمت بطلب الاعتماد فور فتح الباب والإعلان عن مواصفات الإنتاج التي أصدرتها الهيئة العامة للمواصفات والجودة وتحقق المواصفات القياسية العالمية المطلوبة التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ، وتقرر تصنع الكمامات التي ستنتجها الشركة من ألياف قطنية 100% وتطبق شروط الاستدامة الموضوعة للإنتاج .

 

كما يقوم فريق متخصص للتأكد تماماً من مطابقة خامتها للمواصفات الموضوعة من حيث معدل النفاذية ومقاومة البلل والرذاذ وكفاءة القماش عند حد أدنى 25 غسلة دون تغيير في خصائص الكمامات مع استخدام أجود أنواع الخامات والتي لا تحتوى على معادن ثقيلة وباستخدام الصبغات القياسية حفاظاً على صحة وسلامة .

 

وأضاف رئيس الشركة أن خطة إنتاج الكمامات دخلت حيز التنفيذ بالفعل ببدء الإنتاج التجريبي وتم بالفعل تجهيز خط الإنتاج والخامات اللازمة وجارى تلقى الاحتياجات الخاصة بالكمامات القماشية المستدامة من شركات قطاع البترول للعمل على توفيرها خلال الأيام القليلة القادمة.

 

وقال رئيس الشركة انه تقرر توفيرها في القريب العاجل لجميع أفراد قطاعات الشعب المصري بعد تغطية احتياجات قطاع البترول.

 

ويذكر أن شركات التسويق بقطاع البترول تعمل علي قدم وساق منذ بداية جائحة كورونا على توفير جانب كبير من احتياجات السوق المحلى من سوائل التعقيم والكحول الإيثيلي بتركيز 70% .