الإثنين 3 يونيو 2024

عضو «اتصالات النواب»: ميكنة المؤسسات الحكومية يعزز جهود الدولة للقضاء على الفساد

برلمان24-8-2020 | 19:56

قال النائب عصام سعد عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن توجه الدولة نحو ميكنة الوزرات والمؤسسات الحكومية والتي كان آخرها متابعة الرئيس السيسي لجهود تطوير منظومة التقاضي، وميكنة خدمات وزارة العدل علي مستوى الجمهورية يستحق الثناء، مؤكدا أن الدولة تعمل في جميع المجالات من أجل إحداث تنمية حقيقية تضع مصر في المكانة التي تليق بها بين الدول.

 

وأضاف سعد في تصريح لـ«الهلال اليوم»، إن الدولة تسعى لمواكبة التطور، مؤكدا أن ميكنة إجراءات التقاضي والشهر العقاري، يمثل خدمة جديدة للتسهيل على المواطنين، في ظل العجز في نقص العمالة ببعض مؤسسات الشهر العقاري.

 

وشدد عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، على أهمية وجود الرقمنة من خلال ربط الخطوط الشبكية بين الوحدات وميكنة دورات عمل تداول القضايا، وتوفير أنظمة حماية البيانات، وتحديث البنية التشريعية المنظمة للإجراءات القضائية، وزيادة عدد مكاتب الشهر العقاري.

 

وأوضح سعد أن إدخال الميكنة في الخدمات التي تهم المواطنين، من شأنه تقليل تدخل العنصر البشري، ومن ثم يقضي على أي شبهة للمحاباة أو الواسطة، أو الفساد من خلال إلغاء العمل اليدوي ليحل محله الحاسب الآلي والتكنولوجيا الحديثة.