الخميس 16 مايو 2024

عضو «تعليم النواب»: «ميكنة» التعليم الجامعي نقلة كبري لتطوير التعليم ومواكبة العصر

أخبار24-8-2020 | 21:07

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن الجامعات المصرية كانت سباقة نحو التوجه نحو الميكنة، مشيدة بجهود الدولة في الآونة الأخيرة في استكمال جميع البنية التحتية، وجميع الخدمات يتماشى مع توجهها نحو تطوير العملية التعليمية والارتقاء بها.


وأضافت نصر قي تصريح لـ«الهلال اليوم»، إن الميكنة تشمل رقمنة الإدارة بالجامعات، وتحويل جميع عناصر العملية التعليمية إلكترونيا، من خلال تطوير المناهج التعليمية، والتواصل الإلكتروني بين الطالب والأستاذ الجامعي، والامتحانات المرقمنة، مشيرة إلى من المقرر أن تشهد الجامعات ميكنة وتطوير إلكتروني في جميع عناصرها .


وأكدت نصر أن عملية ميكنة الجامعات تتطلب وجود سرعات عالية من الإنترنت، وتحديث مستمر للسيرفرات، ومواكبة كل ما هو جديد، حتى تتمكن جامعاتنا من مواكبة التطور أسوة بالجامعات والمراكز البحثية العالمية.


وأوضحت أن ميكنة الجامعات من شأنها أن تعود بفوائد جمة على العملية التعليمية في مصر، حيث تعتبر نقلة كبرى لمسايرة التطورات العالمية، التى كان التعليم المصري متأخرا فيها عن المعدلات العالمية ، بجانب الفوائد الإيجابية الناجمة عن نواتج العملية التعليمية التي ستفرز طالبا مؤهلا لسوق العمل، ما ينعكس بالفائدة على الاقتصاد الوطني، كذلك يعد خطوة هامة لعودة مصر لمكانتها العالمية خلال الفترات السابقة.