الأحد 30 يونيو 2024

السفير المصري في الرياض يكشف تفاصيل زيارة السيسي للسعودية

22-4-2017 | 14:04

قال ناصر حمدي السفير المصري في الرياض، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيصل السعودية غدًا في زيارة تستغرق يومين، لافتًا إلى أن هناك وفدًا رفيع المستوى من كبار المسئولين المصريين سيرافق الرئيس خلال جولته في المملكة.

وكشف حمدي في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن مراسم استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي من المقرر أن تجرى في قصر اليمامة، يعقبها مأدبة غداء يقيمها خادم الحرمين الشريفين.

وأضاف حمدي، أن هناك جلسة مباحثات ثنائية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخادم الحرمين الشريفين، فور انتهاء مراسم الاستقبال، لافتًا إلى أن جلسة المباحثات ستتناول تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، التي تهم البلدين.

وأكد السفير المصري في الرياض، أن مكافحة الإرهاب الذي يمثل تهديدًا كبيرًا لأمن واستقرار الأمة العربية، وانعكاسات آثاره السلبية على حالة السلم والأمن الدوليين ستكون على رأس الملفات المطروحة للنقاش بين الرئيس السيسي، وخادم الحرمين الشريفين.

ولفت السفير المصري في الرياض، إلى أن الزيارة ستركز على بحث كيفية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين مختلف الجهات في البلدين، بما يسهم في تحقيق نقلة نوعية في مسيرة التعاون الثنائي بين البلدين.

    الاكثر قراءة