الأربعاء 29 مايو 2024

السيد الشريف: مجلس النواب شهد إجماعا على المصلحة العليا للبلاد

برلمان24-8-2020 | 23:14

 قال وكيل أول مجلس النواب، السيد الشريف، إن هذا المجلس شهد إجماعا على المصلحة العليا للبلاد، وكانت مصلحة المواطن نصب أعين النواب.


وأضاف الشريف - في كلمته أمام الجلسة العامة في ختام دور الانعقاد الخامس اليوم الاثنين- أن هذه القاعة شهدت الكثير من الاتفاق والقليل من الاختلاف وفي الحالتين كانت المصلحة العليا للبلاد هي الغاية للجميع.


ووجه وكيل أول مجلس النواب الشكر والتحية والتقدير للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، تحمل الكثير والكثير وأدى الأمانة على أكمل وجه في هذه المرحلة شديدة الصعوبة، واستصدر عددا هائلا من القرارات ومشروعات القوانين التي ساهمت إي أرساء دعائم مستقبل الوطن، موجها التحية للشعب المصري في تحمله تبعيات قرارارت برنامج الإصلاح الاقتصادي.


من جانبه، أكد وكيل مجلس النواب سليمان وهدان، أن هذا المجلس كان به الكثير من التنوع، إلا أن كل الأحزاب والقوى السياسية عملت على قلب رجل واحد، مضيفا أن المجلس عمل على مدار 5 سنوات لمصلحة الوطن والمواطن.


وأوضح وهدان أن هذا المجلس غير عادي وتاريخي من حيث التنوع وحجم التشريعات وحجم الصعوبات، إنحاز كل الانحياز إلى مؤسسات الدولة المصرية، وساهم في مساعدة الرئيس عبدالفتاح السيسي على إنجاز برنامجه في بناء الدولة الحديثة.


من ناحية أخرى قال وزير شئون المجالس النيابية المستشار علاء الدين فؤاد، إن أعضاء الحكومة ومجلس النواب عملا في تعاون تام لمصلحة الوطن والمواطن.


وأضاف فؤاد أن العمل المشترك بين الحكومة وأعضاء مجلس النواب كان انطلاقا من روح التكامل بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية، موجها الشكر إلى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال والوكيلين ورؤساء الهيئات البرلمانية، والأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزي على التعاون والجهود المخلصة.